الكهرباء والماء:معدل المخزون الاستراتيجي للمياه وصل لـ 3000 مليون جالون

أكدت وزارة الكهرباء والماء "الاهتمام الخاص" الذي يوليه قطاع تشغيل وصيانة المياه لعمليات الصيانة مع قرب فصل الصيف في وقت تعمل خدمات الطوارئ لاصلاح الأعطال الطارئة على مدار الساعة.

وقال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في الوزارة المهندس محمد بوشهري في تصريح صحافي اليوم ان وزارة الكهرباء والماء من خلال قطاع تشغيل وصيانة المياه "تقوم بعمل الصيانات الموسمية والجذرية وذلك تماشيا مع سياستها في العمل على تأمين وتوافر المياه المطلوبة بصورة دائمة على مدار السنة وخصوصا في الصيف الذي يعد فترة الذروة لناحية الاستهلاك".

وأضاف المهندس بوشهري ان معدل الانتاج الفعلي وحسب القراءات خلال شهر ديسمبر الجاري وصل الى 340 مليون جالون امبراطوري يوميا فيما بلغ معدل الاستهلاك 330 مليون جالون امبراطوري يوميا ووصل المخزون الاستراتيجي الى 3000 مليون جالون امبراطوري مؤكدا أن سياسة الوزارة تتمثل بالمحافظة دوما على مستوى عال من المخزون الاستراتيجي لمواجهة أي طارئ.

وأوضح أن العمل جار على للانتهاء من أعمال الصيانة الجذرية والداخلية لخزانات المياه الأرضية في (المطلاع وصبحان وأبراج المياه) في مناطق متفرقة ويجري العمل ايضا على اجراء الصيانة الجذرية لمضخات المياه في جميع محطات الضخ بغية تلافي أعطالها خلال فترة الصيف (في ذروة الاستهلاك).

وذكر أن العمل متواصل أيضا للانتهاء من جميع التعديلات على خطوط المياه الرئيسية للمياه المقطرة بين محطات القوى وتقطير المياه بالصبية ومجمع وتوزيع المياه بالصبية أيضا وكذلك بين محطات القوى وانتاج المياه في الدوحة الشرقية والدوحة الغربية وبين مجمع توزيع المياه بالدوحة.

وبين المهندس بوشهري ان العمل المتواصل يطال ايضا صيانة مولدات الكهرباء الاحتياطية في محطات ضخ (الصبية والزور والدوحة) والخاصة بتشغيل المضخات في أوقات الطوارئ وتجهيزها بالوقود الكافي للتشغيل خلال فصل الصيف.

وأشار الى المتابعة الدورية لخدمات الطوارئ الخاصة باصلاح أي أعطال طارئة قد تحدث على مدار الساعة بغية ضمان سرعة التفاعل عن طريق تلقي شكاوى المواطنين على رقم الطوارئ 152 والتعامل معها بأقصى سرعة وتحقيق كفاءة عالية.

ودعا الجميع في حال وجود أي شكوى بخصوص جودة الخدمة وسرعة التعامل معها الى الاتصال على رقم الشكاوى 25371000 - داخلي 5050 أثناء ساعات الدوام.