التربية: تحصيل المستحقات الغير محصلة بواسطة بطاقة الدفع الإلكتروني أو بشيكات

أصدرت وكيل وزارة التربية بالإنابة مريم الوتيد تعميم لكافة قطاعات الوزارة بشأن الدفع الإلكتروني الحكومي لتنفيذ آلية تحصيل مستحقات الوزارة الغير محصلة إذ أشارت الوتيد أنه سيتم تحصيل مستحقات الوزارة الغير محصلة بواسطة بطاقة الدفع الإلكتروني أو بشيكات مصدقة صادرة من البنوك وعدم تسليم المبالغ نقدا لخزينة الوزارة في حال سداد المديونيات والمبالغ المستحقة للوزارة.

كما أصدرت الوتيد تعميم آخر بخصوص كتاب الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة وخطاب وفد دولة الكويت الدائم لدى اليونسكو/باريس بشأن دعوة الدول الأعضاء لتقديم ترشيحاتها لجائزة "اليونسكو/ غليرموناكو العالمية لحرية الصحافة لعام2013م، فعلى الراغبين بالمشاركة في هذه الجائزة تعبئة الاستمارة المخصصة بذلك باللغة العربية أو الإنجليزية في مقر مبنى اليونسكو في موعد أقصاه 15 فبراير 2013.

وأصدر الوكيل المساعد للتعليم النوعي بدر الفريح قرار بتكليف مراقب الشؤون الإدارية عبدالله العجمي وبالإضافة إلى عمله القيام بأعمال مدير إدارة مدارس التربية الخاصة حمود بن ثاني إعتبارا من 26 ديسمبر إلى 3 يناير 2012 نظرا لقيامه بإجازة دورية ويستمر التكليف لحين عودته إلى العمل. ان اللجنة الاشرافية للمنح والبعثات الداخلية اعتمدت قبول 247 طالبا وطالبة في البعثات الداخلية لبرامج البكالوريوس.

وأضافت الدكتورة العلي في تصريح صحافي اليوم ان اللجنة اعتمدت أيضا قبول 16 طالبا وطالبة من الحاصلين على الدبلوم في البعثات الداخلية بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وثلاثة طلاب في الجامعة الامريكية في الكويت.
وذكرت ان الجامعات المعتمدة من قبل اللجنة هي جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الامريكية في الكويت وجامعة الشرق الاوسط الامريكية وكلية القانون الكويتية العالمية.

ودعت الطلبة المقبولين الى مراجعة الجامعات التي قبلوا فيها لاستكمال اجراءات القبول والتسجيل.