الطيران المدني: توقيع ست اتفاقيات للنقل الجوي خلال مؤتمر ايكاو في جدة

وقعت دولة الكويت متمثلة بالادارة العامة للطيران المدني ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم جديدة لتعزيز العلاقات الثنائية في مجال النقل الجوي مع دول صديقة وذلك اثر مباحثات ثنائية عقدت مع ممثلي 12 دولة خلال مؤتمر مفاوضات الطيران المدني الدولي الذي عقدته منظمة الطيران الدولي (ايكاو) بمدينة جدة السعودية بين 7 و 12 ديسمبر الجاري.

وقال رئيس الادارة العامة للطيران المدني ورئيس وفد دولة الكويت الى تلك المباحثات فواز الفرح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الاتفاقيات الست وقعت مع كل من نيوزلندا وبوركينا فاسو وسيشل وغامبيا والكونغو وساحل العاج.

وأضاف الفرح انه تم التوقيع أيضا على مذكرات تفاهم جديدة بين الكويت وكل من النمسا ومالي وغينيا لتعزيز العلاقات الثنائية في مجال النقل الجوي مع هذه الدول موضحا ان تحديث هذه الأطر الثنائية التي تنظم ترتيبات النقل الجوي بين الكويت وتلك الدول "ينسجم مع سياسة (فتح الأجواء) التي تنتهجها الكويت مع مختلف دول العالم لربط مطار الكويت الدولي بأكبر شبكة تشغيلية ممكنة من المطارات الدولية".

وذكر ان هذه الاطر الثنائية تأتي أيضا توثيقا للعلاقات الجوية الثنائية مع الدول الاخرى واتاحة خيارات متنوعة للسفر في سوق النقل الجوي الكويتي.

وأشار الى أن الاتفاقيات الجديدة من شأنها اتاحة المزيد من الفرص التشغيلية لشركات الطيران الوطنية وبما يسهل حركة المسافرين والشحن الجوي وتعزيز التبادل التجاري بين دولة الكويت وتلك الدول.