جمعية انجلو امريكان الصحافية تعيد انتخاب مراسل "كونا" في باريس رئيسا لها

اعادت جمعية الصحافيين البريطانية - الامريكية "انجلو-امريكان" اليوم انتخاب مراسل وكالة الانباء الكويتية (كونا) في فرنسا جون كيتنغ رئيسا لها للمرة الثانية على التوالي.

واعلنت الجمعية العامة لجمعية (انجلو-امريكان) التي تأسست عام 1907 اختيار المراسل كيتنغ للمرة الثانية رئيسا لها بالاجماع حيث سيترأس فريقا من 13 صحافيا لادارة الجمعية التي تعتبر من أعرق الجمعيات الصحافية في فرنسا.

وتضم الجمعية نحو 100 عضو فاعل او منتسب من وسائل الاعلام الناطقة باللغة الانجليزية في العالم من بينها صحف (نيويورك تايمز) و(نيوزويك) و(تايم ماغازين) و(غارديان) و(الاوكونوميست) و(وول ستريت جورنال) و(صنداي تلغراف) وانترناشيونال هيرالد تريبيون) اضافة الى وكالات الانباء (اسوشيتيد برس) و(رويترز) و(داون جونز) و(ا ف ب) وشبكة (سي ان ان) التلفزيونية واذاعات (بي بي سي) و(ان بي سي) و(فرانس انترناشيونال).

كما تضم وسائل اعلام اخرى منها وكالة الانباء الكويتية (كونا) وصحيفة (ديلي ستار) وصحيفة (هندو) الهندية.

يذكر ان المراسل كيتنغ البالغ من العمر 55 عاما يعمل لدى مكتب (كونا) في باريس منذ عام 1993 وسبق له ان تقلد منصب نائب رئيس جمعية الصحافيين البريطانية الامريكية وشغل عضو مجلس ادارتها لعدة اعوام كما تقلد منصب رئيس جمعية الصحافة الاجنبية في باريس وامين صندوق جمعية الصحافيين العرب في فرنسا.