الوزير محمد العبدالله: تصريحي عن الحكومة الشعبية كان "مزحة" مع صحفي بريطاني

أثار تصريح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير البلدية الشيخ محمد العبدالله بأن الحكومة الشعبية ستتحق قبل عام 2512 لصحيفة السياسية في عددها الصادر اليوم الخميس ردود فعل غاضبه من النواب السابقين في كتلة "الأغلبية" والمغردين المعارضين لسياسة الحكومة.

وقال رئيس مجلس الأمة الأسبق أحمد السعدون موجها حديثه الى العبدالله "يجب أن تدرك تماماً أن شعب الكويت الذي تستهزئ به باسلوب سيء لا يخلو من السخرية هو تاج رأسك رضيت أم أبيت وهذا الشعب بعد الله هو من جعل رئيسك جابر المبارك يعترف مع الموقعين على المذكرة الصادرة بعد تحرير الكويت من الاحتلال العراقي البعثي الصدامي الجائر بفضل وتضحيات الشعب الكويتي".

وختم السعدون تصريحه عبر موقعه في تويتر قائلا "جابر المبارك تباً لوزيرك محمد عبدالله المبارك لاستهزائه بالشعب الكويتي".

من جهته، قال النائب السابق د. وليد الطبطبائي "العبدالله يقول أمام الشعب 500 سنة ليصل لقيادة الحكومة وأقول له أمامكم 50 يوماً لتعيدوا السلطة للشعب الكويتي".

أما النائب السابق عبداللطيف العميري فوصف تصريح العبدالله فيه استهزاء وسخرية بمن له رأي ووجهة نظر معتبرة في رئاسة الوزراء الشعبية وتنم عن غرور وعنجهية.

وذكر النائب السابق د. محمد الكندري أن تصريح الشيخ محمد العبدالله فيه استهزاء وازدراء كبير بالشعب الكويتي، وعليه تقديم استقالته فوراً اعتذاراً للشعب الحر.

ولم يختلف موقف النائب السابق عبدالرحمن العنجري عن زملاءه في "الأغلبية"، وقال "محمد عبدالله ايقين بأن لا يوجد برلمان فأخذ يصرح بتهكم وسخريه على الشعب الكويتي وأصبح مغرورا لكن بالتأكيد كسب كره واحتقار معظم الشعب الكويتي له".

وأمام هذا السيل من الاعتراضات على تصريح العبدالله، أوضح وزير الدولة في موقعه على "تويتر" صباح اليوم خلفيات التصريح، قائلا ""سألني صحافي بريطاني متى يتم تعيين حكومة برلمانية في الكويت؟ فسألته كم من الوقت أخذت بريطانيا لتصل لما هي عليه؟ فأجاب: 750 سنة، وكان ردي اننا سنحققها بوقت أسرع وبالتأكيد في أقل من 500 سنة"".

وحول الموضوع نفسه، وخلال مشاركته حفل استقبال وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود، قال الوزير العبدالله لصحيفة "كويت نيوز" أن رده علي مذيع القناة البريطانية بان الكويت سوف تعين بها حكومة شعبية بعد 500 عام كان "مزحة" مع الصحفي الذي قال رداً على سؤاله حول كم احتاجت بريطانيا من الوقت لذلك وقال ان التحول في بريطانيا جاء بعد 750 عاماً فقلت له اعتقد اننا سنكون اسرع من ذلك.

 

×