الوزير العبدالله: أدعو الى مناظرة من يدعو الى "مجلس ظل"

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير البلدية الشيخ محمد العبدالله ان اللبنة الاولى في مواجه الفساد في البلدية تم اجتيازها من خلال تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد وتفعيل قانونها يعتبر الانطلاقة الاساسية لمواجة الفساد، مشيرا الى ان الكثير من وزارات الدولة ومنها البلدية يشوبها الكثير من الاخفاقات وبعض المشاكل.

وقال العبدالله في تصريح للصحافيين على هامش حفل استقبال المهنئين لوزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود في الوزارة حول مرسوم الصوت الواحد "اننا نتعامل وفق نصوصا دستورية وهو قائم إلى حين التصويت عكس ذالك علية واذا حصل على تصويت الاغلبية المطلوبه بعكس ذالك سنتعامل معه.

وحول تحرك الاغلبية المستمر لاسقاط المجلس ومرسوم الصوت الواحد قال العبدالله " ارد عليهم ان كل تحرك تحت سقف القانون مرحب به من خلال الالتزام بالقانونين ورفع الجميع شعار الدستور داعيا الى الالتزام بالواجبات الدستورية المنصوص عليها في الدستور واهما احترام القوانين.

وعن مجلس "الظل" الذي دعت اليه المعارضة، قال العبدالله "ان هذه الفكرة جميلة في دول يكون لها القدرة علي تفعيلة"، داعيا الى مناظرة مع من دعا الى مجلس الظل كي يشرح لنا كيف يطبق مجلس الظل في ظل وجود الدستور الكويتي لافتا الى انها فكرة تشبة انتخابات رؤساء الشرطة المعمول بها في بريطانيا واستراليا ولا يجوز تطبيق هذة الفكرة بالكويت الا اذا تم تعديل القوانين.

 

×