الوزير الهيفي: اصلاح الادارة الصحية على رأس أولوياتي لاصلاح الجسد الطبي

ثمن وزير الصحة د. محمد الهيفي الثقة التي اولاها له سمو امير البلاد ورئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بتولي حقيبة الصحة، مؤكدا انه سيعمل على تطبيق القوانين على الجميع كما أوصى سمو الأمير.

وقال الوزير في تصريح له علي هامش حفل الاستقبال الذي اقيم بديوان عام الوزارة صباح اليوم أنه ليس غريبا علي وزارة الصحة حيث عمل بها 25 عاما، مبينا أن الاستراتيجية العامة للوزارة موضوعة بشكل ممتاز وتحتاج الي النهوض بها.

وأشار الهيفي ان من اولوياته اصلاح الادارة الصحية والتي يجب ان تسير بشكل صحيح من اجل اصلاح الجسم الطبي، مبينا ان العنوان الرئيسي لعمله هو النهوض بالصحة في الخدمات الادارية، لافتا الى انه سيجتمع ووكيل الوزارة لحل كافة الامور العالقة وكل خطوة تليها الاخرى، مؤكدا ان الاصلاح يتم بهذه الصورة.

وعن الاخطاء الطبية، اوضح الوزير الهيفي ان هناك لبس شائع بالمجتمع بين المضاعفات الطبية المعروفة عالميا وبين الإهمال والخطأ ولابد من تثقيف المجتمع في هذا الجانب ومعرفة الفارق، مشيرا الى ان هناك امور فردية خاصة بالخطأ او المضاعفات والوزير لا يتدخل بها وانما يتم تناولها داخل المستشفي.

وعن الصراعات التي تواجهها الوزارة وكيفية مواجهته لها، اكد ان هذه الصراعات موجودة بكل مكان وليس في الصحة فقط ولابد من احتوائها ومحاولة اصلاحها.

وشدد الهيفي على ضرورة توأمة القطاعين العام والخاص في مجال الصحة لان القطاعين يكملان بعضهما البعض.

 

×