البترول: إرتفاع النفط 67 سنتا ليستقر عند 104.66 دولار في تداولات أمس

ذكرت مؤسسة البترول الكويتية اليوم أن سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 67 سنتا في تعاملات يوم أمس الاربعاء ليستقر عند مستوى 66ر104 دولار للبرميل مقارنة ب 99ر103 دولار في تداولات يوم أمس الاول.

وفي اسواق النفط العالمية صعدت اسعار العقود الاجلة يوم امس مدعومة بخطط مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي لمزيد من التحفيز النقدي لدعم الاقتصاد اضافة الى نشوب حريق في مصفاة نفطية في تكساس.

وصعدت أسعار العقود الاجلة لخام برنت أكثر من واحد في المئة يوم امس وأنهت عقود برنت للتسليم في يناير الجلسة مرتفعة 49ر1 دولار لتسجل عند التسوية 50ر109 دولار للبرميل في حين صعدت اسعار العقود الاجلة للنفط الامريكي أكثر من واحد في المئة وأنهت عقود الخام الامريكي الخفيف تسليم يناير جلسة التداول في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) مرتفعة 98 سنتا لتسجل عند التسوية 77ر86 دولار للبرميل.

وكان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) اعلن يوم أمس أنه سيبقي أسعار الفائدة قرب الصفر الى ان تنخفض البطالة الى 5ر6 في المئة كماتعهد بمواصلة ضخ المزيد من الأموال في الاقتصاد في خطوة من البنك غير مسبوقة.

وقال مجلس الاحتياطي ان التزامه بابقاء الفائدة مستقرة لحين تحقيق معدل البطالة المستهدف الجديد سيستمر مادامت التوقعات لمعدل التضخم لا تتجاوز 5ر2 في المئة لعام أو عامين مستقبلا.

 

×