الصحة: إفتتاح ثاني مركز لأمراض الجهاز الهضمي بتكلفة 1.3 مليون دينار

أفتتحت وزارة الصحة اليوم مركز هيا الحبيب للجهاز الهضمي في مستشفى مبارك الكبير الذي يعد ثاني مركز متخصص في امراض الجهاز الهضمي في الكويت بتكلفة مالية تقدر بمليوني دينار و300 الف دينار.

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي في تصريح صحافي على هامش حفل الافتتاح اليوم ان القيمة الحقيقية لهذا المشروع تفوق تكلفته المادية بكثير مضيفا ان هذا المشروع وغيره من المساهمات المجتمعية في القطاع الصحي تعبر عن القيم الأصيلة المتوارثة وحب الخير والعطاء بين أهل الكويت.

واضاف الدكتور السهلاوي ان المبادرات المجتمعية لدعم مسيرة الخدمات الصحية تعد أحد الملامح الرئيسية التي تميز النظام الصحي في الكويت وتدعو للفخر والاعتزاز والاشادة الدائمة من جانب منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية المتخصصة وقياداتها.

واوضح ان هذا المركز المتخصص في مجال الجهاز الهضمي وامراضه صمم وجهز وفق احدث المعايير والمواصفات العالمية وتم تزويده بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة وفقا لأحدث التقنيات المتطورة والمتميزة لتشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي.

واعرب عن ثقته بالمستوى العالي الذي تتمتع به الكوادر الفنية والعاملون الذين سيشغلون هذا المركز وتحليهم بروح المسؤولية والامانة وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمرضى وفقا لأحدث البروتوكولات الطبية وسياسات العمل العالمية للتشخيص والعلاج ومعايير الاخلاقيات المهنية وما يتفق مع معايير الجودة وسلامة وحقوق المرضى التي تحرص عليها وزارة الصحة.

وذكر السهلاوي ان المركز سيكون له دور في التدريب والتعليم والبحث لاعداد وتأهيل الكوادر الطبية والتمريضية والفنية في هذا التخصص المهم وما يتفق مع برامج وزارة الصحة في التنمية البشرية بالتعاون مع مركز العلوم الطبية بجامعة الكويت ومعهد الكويت للاختصاصات الطبية.

من جانبه قال مدير مستشفى مبارك الكبير الدكتور حسن الدوسري ان مركز هيا الحبيب للجهاز الهضمي جاء بتبرع من المرحومة بإذن الله تعالى هيا الحبيب على مساحة اجمالية قدرها 1500 متر مربع وبطاقة استيعابية تصل الى حوالي 52 سريرا.

واضاف الدكتور الدوسري ان المبنى يتكون من اربعة طوابق وسرداب مبينا أن الطابق الارضي يتضمن مبنى المركز ويتكون من جناح للادارة و عشر عيادات خارجية واستراحة مخصصة للنساء واخرى للرجال واستقبال للمراجعين فيما تضم الأجنحة الأخرى غرفا متعددة الاستخدامات.

من جهته قال رئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد في مستشفى مبارك الكبير الدكتور احمد الفضلي ان الاجهزة الطبية التي يحتويها المركز تعد فريدة من نوعها في منطقة الشرق الاوسط مشيرا الى ان المركز ايضا يحتوي على جهاز تعقيم لا يوجد له مثيل في المنطقة.

واشار الى استحداث عيادات جديدة قريبا مثل عيادة القولون المتقرح وعيادة الكبد الوبائي وعيادة الجهاز الهضمي الطارئة المتخصصة في الحالات الحرجة.

 

×