التربية: إنشاء مكتب استراتيجي لإدارة مشروعات الخطة الإنمائية لهذا العام

وقع الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والمعلومات بوزارة التربية د.خالد الرشيد  عقد إنشاء مكتب استراتيجي لإدارة ومتابعة المشروعات التي تتبناها وزارة التربية فى الخطة الإنمائية 2011/2012 بهدف الإشراف على تنفيذ مراحل المشاريع الإستراتيجية الحالية والمستقبلية للوزارة وذلك من قبل استشاريين عالميين على مستوى عال من الكفاءة والخبرات المهنية المتخصص فى هذا المجال عالمياً ومحلياً وبصورة فاعلة لضمان سير الإنجاز وتحقيق الهداف الموجودة لكل مشروع من أولويات الوزارة.

وأوضح الرشيد أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه فى وزارة التربية والذي يحقق نقلة نوعية فى عمل قطاع التخطيط والمعلومات بوزارة التربية ويدعم الاستفادة المشتركة لكافة القطاعات المسئولة فى الوزارة عن مشروعات تطوير التعليم وأولويات الوزارة المختلفة ضمن منظومة برنامج عمل الحكومة والمشروعات التنموية.

وقال الرشيد أن اللجنة تشكلت من وزارة التربية قطاع التخطيط ومركز تطوير التعليم وجامعة الكويت وذلك لتقييم ودراسة العروض الفنية المقدمة لوزارة التربية من "لجنة اختيار البيوت الاستشارية" للشركات المشاركة لاختيار أفضل العروض لتنفيذ هذا المشروع.

مضيفا أن هذا المشروع يعد من المشاريع الجديدة للخطة الإنمائية لوزارة التربية التي تساهم في دفع عملية تنفيذ المشاريع التنموية للوزارة على المدى البعيد وعلى أسس مهنية لمفهوم إدارة المشروعات وبرنامج عمل الحكومة الخاص بوزارة التربية.

وأفاد الرشيد أنه بهذا المشروع تتماشى الوزارة مع الخطة العامة للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في توحيد  مقررات عمل إدارة الإعداد والإطار العام المعد من الأمانة العامة مشتملاً على الرؤية الموحدة للدولة ومواضيعها الإستراتيجية ، الاقتصادية، الاجتماعية ، التنموية، المؤسساتية والبشرية.

وأكد الرسيد أن المشروع  سيساهم و بشكل فعال من خلال تنفيذه بتطوير الخبرات المهنية والقدرات المعرفية والإدارية لدى كوادر الوزارة بالقطاعات المختلفة والتي ستكون جزءا من المشروع ومراحل التنفيذ المختلفة لمشاريع الخطة الإنمائية وذلك عن طريق المعايشة الميدانية لهذه الكوادر والتطبيق الفعلي والعملي وكذلك النقل المعرفي خلال مراحل المشروع.

 

×