الجهاز المركزي: بدأ توزيع البطاقات الجديدة للبدون اعتبارا من الأحد

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية عن الشروع في عملية توزيع البطاقات الجديدة لفئة المقيمين بصورة غير قانونية اعتبارا من الأحد المقبل.

وقال مدير ادارة اعداد وتجهيز البطاقات في الجهاز المقدم سليمان الحسينان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان البطاقة الجديدة ستصرف في المرحلة الأولى لمن تم بحث ملفه فيما ستمتد فترة صلاحيتها لخمسة أعوام.

واوضح الحسينان ان البطاقة الجديدة "متطورة وذات امكانية متقدمة وتحوي بداخلها جميع البيانات الخاصة لحاملها" بحيث لن يكون بحاجة لمراجعة الجهاز المركزي لدى اجراء المعاملات مع الجهات الحكومية كونها صالحة للتعامل مع كل أجهزة الدولة وجميع مؤسساتها.

وذكر ان البطاقة الجديدة ستتيح لصاحبها الاستمرار في الحصول على حق التعليم والانتفاع بالخدمات الصحية كما تتيح له الحصول على جميع الخدمات المرورية كاجازة القيادة وتسجيل المركبات.

واضاف ان البطاقة الجديدة تتيح لحاملها ايضا الاستمرار في الحصول على بطاقة التموين وتوثيق عقود الزواج والطلاق واصدار شهادات الميلاد والوفيات وحصر الارث فضلا عن الاولوية في التوظيف في الحكومة لحملة الشهادات الجامعية وشهادة الدبلوم وفي القطاع الخاص لحملة شهادة الثانوية العامة اضافة الى أولوية الحصول على جواز سفر (مادة 17).

 

×