الامير للحكومة: أمامكم مسؤولية القضاء على الفساد وترسيخ الدستور

استقبل سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بقصر بيان ظهر اليوم وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد استقبل سموه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حيث قدم لسموه الوزراء اعضاء الحكومة الجديدة حيث ادوا اليمين الدستورية امام سموه بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

وقد وجه سمو امير البلاد كلمة سامية فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الاخ الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء

الاخوة الوزراء يسرني ان ارحب بكم وان اهنئكم باختياركم للوزارة وتقاسم مسؤولياتها متمنيا لكم كل التوفيق والسداد مشيدا في الوقت ذاته بالجهود التي بذلها سموكم لتشكيل الوزارة.

كما لا يفوتني ان اعبر عن شكري للاخوة الوزراء السابقين وما تميز به اداؤهم من كفاءة واخلاص راجيا لهم دوام التوفيق.

ان امامكم مسؤوليات جسيمة في هذه المرحلة الهامة في تاريخ وطننا العزيز المليئة بالتحديات والتي تتطلب مضاعفة الجهد والعطاء لدفع عجلة التنمية في البلاد وتحقيق التنمية الشاملة والتغلب على معوقاتها والقضاء على مظاهر الفساد والنهوض بالخدمات العامة من صحة وتعليم وكهرباء وماء وطرق وتراكم لطلبات السكن للمواطنين والعمل على تعجيل حصولهم على السكن المناسب والارتقاء بهذه الخدمات الى المستوى الذي يليق وبوطننا وشعبنا.

كما تتطلب ايلاء الشباب جل الاهتمام والعناية وتامين مقومات الابداع والتميز لديهم وتوفير فرص العمل لهم للمساهمة في قيادة مسيرة التنمية والاسهام في خدمة الوطن ورقيه فهم سواعد الوطن ورجال الغد وصناع المستقبل عليكم العمل على ترسيخ مبدا احترام الدستور وتطبيق القانون بحزم وصلابة على الجميع.

اننا ونحن على اعتاب فصل تشريعي جديد لمجلس الامة فاننا نتلطع بكل ثقة وامل الى تعاون ايجابي وبناء ومثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية يسوده الود والتفاهم والحرص المشترك للتصدي ومعالجة كافة القضايا التي اشرنا اليها وتلبية تطلعات المواطنين نحو تحقيق المزيد مما ينشده الوطن من رقي ونماء وازدهار.

املين بعون الله تعالى ان تشهد الفترة المقبلة انطلاقة اقتصادية جديدة نحو تنفيذ كافة المشاريع التنموية الهامة التي تم اقرارها والتي ستلبي طموحات المواطنين.

انني لعلى ثقة تامة بانكم اهلا لتولي مسؤولياتكم وانكم قادرون بعون الله تعالى على تجاوز كل العقبات بتعاونكم وتازركم واصراركم على مواصلة مسيرة الاصلاح والتنمية.

اسال المولى تعالى ان يعينكم ويسدد خطاكم لكل ما فيه خير ورفعة وطننا العزيز وان يحفظ وطننا الغالي من كل سوء ويديم عليه نعمة الامن والامان والرخاء وان يجعلنا جميعا من الشاكرين لنعمه الجليلة التي افاء بها علينا وان يعيننا على تادية حقوقها بالحمد والثناء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

والقى سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء كلمة فيما يلي نصها:

سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تفضلتم سموكم واصدرتم امركم السامي وعهدتم الي مجددا برئاسة مجلس الوزراء والاستمرار في حمل امانة مسؤولية ادارة شؤون البلاد وهو امر يجسد ثقة سموكم الغالية حفظكم الله في شخصي والاخوة الوزراء الذين قبلوا مشكورين معاونتي في تحمل هذه المسؤولية في هذه المرحلة الجديدة من تاريخ وطننا الغالي.

ويطيب لي وقد اديت واخواني واخواتي الوزراء القسم العظيم امام سموكم وسمو ولي عهدكم الامين ان اؤكد اعتزازي وتقديري البالغ لتفضلكم علينا جميعا بهذه الثقة الغالية داعيا المولى سبحانه ان يوفقني واخواني الوزراء لكي نكون بعونه سبحانه عند حسن ثقة سموكم في تنفيذ الرؤي والتوجيهات السامية السديدة وتحقيق تطلعات وامال المواطنين جميعا من خلال انجازات حقيقية ملموسة تدفع عجلة البناء والتنمية وتعلي من شان الاصلاح والتطوير نحو المزيد من الانجازات المطلوبة.

اننا يا صاحب السمو ونحن اليوم نبدا مرحلة جديدة من تاريخ الكويت فاني اؤكد واخواني الوزراء بان نظل دائما على العهد في تحمل الامانة وبذل المزيد والمزيد من الجهد والتضحية بعقول واعية وسواعد صلبة وايدي ممدودة للتعاون مع الجميع خاصة مجلس الامة الموقر لتتجسد الديمقراطية الحقه نهجا وعملا في مواجهة التحديات وتترسخ المشاركة الشعبية في سبيل النهوض بوطننا الكويت ليعم الرخاء اركانه وتظل رايته عالية خفاقة وينعم كل من فيه بالرخاء والامن والامان.

وختاما يا صاحب السمو فانني ابتهل الى المولى القدير ان يكون لي واخواني الوزراء خير سند ومعين لتحقيق الغايات الوطنية التي تتطلعون سموكم لانجازها لوطننا الغالي ويتطلع اهل الكويت جميعا الى تحقيقها.

حفظ الله الكويت الحبيبة واهلها الاوفياء وحفظكم قائدا لمسيرتها وراعيا لنهضتها وحفظ سمو ولي عهدكم الامين والله اسال ان يوفقنا جميعا لما فيه الخير والصالح.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

×