الوزير الأذينة: إتهام الحكومة بالتقصير بحق الشباب "شماعة" يعلق عليها البعض فشلهم

أكد وزير المواصلات ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة المهندس سالم الأذينة أن إتهام الحكومة بالتقصير بحق الشباب "شماعة" يعلق عليها البعض فشلهم.

وقال الأذينة في تصريح صحافي صباح اليوم على هامش أفتتاحه إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في محافظة مبارك الكبير أن أعلى سلطة في البلاد حريصة على فئة الشباب في جميع المجالات التربوية والفنية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

وبين الأذينة أن الوزارة طلبت توفير 400 درجة وظيفية لسد العجز في إدارات العمل كافة مما يساهم وبصورة فاعلة في معالجة هذا العجز، مضيفا أن من الأفكار أيضا لمعالجة النقص والعجز في الإدرات أفتتاح مراكز عمل مسائية لإستقبال المراجعين، وأفتتاح مراكز عمل داخل الجمعيات التعاونية، إلى جانب أفكار أخرى مطروحة للنقاش سيساهم تنفيذها في تخفيف حدة الضغط على إدارات العمل خلال الفترة الصباحية".

وحول افتتاح المركز، قال الأذينة أن فكرة أفتتاح إدارة خاصة لمتابعة تنظيم وتشغيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة جاءت بتوجيهات سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك للتسهيل على أصحاب هذه المشاريع، لا سيما عقب اقرار مجلس الوزراء قانون المشروعات الصغيرة بمرسوم ضرورة".

وأضاف" أن أنشاء الهيئة العامة للقوى العاملة التي تضمنها القانون رقم 6 لسنة 2010، الصادر في شان العمل في القطاع الأهلي يعد ضمن أهم أولويات الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة، لا سيما أن "الهيئة" ستكون مسؤولة عن استقدام وإستخدام العمالة الوافدة بناء على طلبات أصحاب الأعمال، وستتولى الاختصاصات الموكلة للوزارة في القانون المذكور آنفا".

من جانبه، كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الدوسري عن صرف قطاع العمل 50 تصريح عمل كحد أعلى لكل صاحب مشروع صغير أو متوسط، لافتا إلى أن صرف هذه التصاريح سيكون عقب معاينة محل العمل، حتى يتسنى لنا منح التصاريح حسب تقدير الاحتياج الفعلي لصاحب العمل".

 

×