التربية: طلب معلمين ومعلمات من تونس للعام الدراسي المقبل

أصدرت وكيل وزارة التربية مريم الوتيد قرارا وزاريا بشأن حاجة الوزارة لمعلمين ومعلمات من الجنسية التونسية للعام الدراسي 2013/2014 للعمل بالهيئة التعليمية من حملة المؤهلات الجامعية تخصص لغة انجليزية معلمات وتربية مدنية معلمات وتخصص اللغة الفرنسية معلمين ومعلمات.

وأشترطت الوزارة على أن لا يقل المؤهل عن الشهادة الجامعية و عن تقدير لا يقل عن جيد بالإضافة إلى خبرة في مجال التعليم لا تقل عن ثلاثة سنوات للمؤهلات التربوية وخمسة سنوات لغير المؤهلات التربوية وخمسة سنوات لغير المؤهلات التربوية وان لا يزيد عمر المتقدم عن الأربعين عاما و أما بخصوص المتقدمات للعمل معلمات تربية بدنية يشترط أن لا يتجاوز أعمارهن عن الثلاثين عاما.

كما أن لا يقبل أي طلب لأي مقيم من جنسية أخرى في تونس و أن يكون مزاول لمهنة التعليم لنفس التخصص المتقدم له حتى تاريخ تقديم الطلب وبالنسبة للمرتب سيتحدد بناء على المؤهل العلمي والخبرة.

وعند استقبال الطلبات يجب أن تكون المؤهلات العلمية و كشف الدرجات مصدقا من الجهات الرسمية بصحة البيانات من المكاتب الثقافية لدولة الكويت ببند التخرج و ترفق صورة عنها كما أن يتم استقبال شهادة الخبرة الحكومية و الخاصة بالتعيين فقط و ليس بنظام الحصة والجر و تكون موثقة من الجهات الرسمية موضحا فيها بداية تسلم العمل حتى تاريخه و ترفق صورة عنها بالإضافة إلى صورة عن شهادة الثانوية العامة.

وعلى مقدم الطلب أن يقدم ما يثبت عدم ارتباطه بوزارة التربية و التعليم في الجمهورية التونسية أو عليه أن يرفق صورة موافقة جهة عمله على العمل في دولة الكويت.

كما يرفق مع الطلب صورة عن جواز السفر على ان يكون صالحا لمدة لا تقل عن سنتين و صورة شخصية مقاس 4x 6 سم , بالنسبة لمن سبق له العمل في الكويت أن يدون ذلك في استمارة الطلب مع ذكر سنوات الخبرة و المرحلة التعليمية و أسباب ترك الخدمة أو أرفاق صورة من شهادة الخبرة في الكويت.

كما أنه لن يتم إعادة التعاقد مع المفصول من الخدمة أو من يدلي ببيانات غير صحيحة كما أن يجوز للمعلمين إحضار زوجاتهم و أبنائهم بعد مباشرة العمل وعلى حسابهم الخاص وبالنسبة للطلبات المكررة والغير مستوفاة للشروط لن ينظر بها كما أن يجب كتابة (للعمل بسلك التعليم، والمادة المدرسية، و لتقدير العام) على زاوية المظروف.

ويرجى توضيح الاسم، الجامعة، الديانة، الحالة الاجتماعية رقم الهاتف أو هاتف المقربين, المؤهل العلمي, سنوات الخبرة, الجنسية, عدد الأولاد، سنة التخرج، التقدير العام، العمر، العنوان في الطلب المرفق.
وترسل الطلبات بريديا على العنوان التالية:

دولة الكويت – وزارة التربية – ادارة الموارد البشرية – مراقبة الأختيار – ص.ب (7) الصفاة الرمز البريدي (12001) كما ا ناخر موعد لتسلم الطلبات 17 / 1 /2013 م.