البلدية: انشاء أكثر من 60 ألف وحدة سكنية خلال أربع أعوام

أفتتح وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاسكان أنس الصالح ورئيس مجلس ادارة (الصناعات الوطنية) عادل الصبيح اليوم فعاليات معرض (الصناعات والبناء) الثاني بمشاركة 43 من كبريات الشركات المتخصصة والجهات الحكومية وهي المؤسسة العامة للرعاية السكنية وبلدية الكويت ووزارة الكهرباء والهيئة العامة للصناعة وبنك التسليف والادخار.

وقال رئيس مجلس الادارة والمدير العام في بنك التسليف والادخار صلاح المضف ان البنك يشارك في معرض الصناعات والبناء الثاني لابراز الدور الذي يقوم به البنك منذ مطلع الستينيات ومساهمته في تنفيذ المشاريع العمرانية التي تبناها بتنفيذ عدد من مشاريع البيوت الشعبية وبيوت ذوي الدخل المحدود في مناطق الجهراء والرقة وميناء عبدالله مع خدماتها من مساجد ومدارس الى أن تم انشاء الهيئة العامة للاسكان عام 1974 وتم تكليفها بهذه المشروعات.

ومن ناحيته اكد مدير عام (بلدية الكويت) احمد الصبيح ان البلدية ماضية في مسؤوليتها حيال المحافظة على الهوية التاريخية والتراثية للبلاد وذلك من خلال استحداث ادارة خاصة لمخطط الدولة الهيكلي وتنفيذ بعض المشروعات كتحديث سوق المباركية وتطوير كشك مبارك.

وقال الصبيح "اننا نمضي الى هدفنا في تطوير مدينة الكويت وجعلها مدينة نموذجية يحتذى بها من خلال الشراكة مع منظمة المدن العربية التي تتخذ من دولة الكويت مقرا".

وأشار الى أن أبرز المعوقات التي عطلت المشروعات الواردة في خطة التنمية تأخر الدورة المستندية لتخصيص وصلاحية الأراضي مطالبا بضرورة التنسيق بين الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والبلدية.

وذكر أن الكويت مقبلة على نهضة عمرانية كبيرة ومجال واسع من الانشاء ومن المتوقع انشاء أكثر من (60) ألف وحدة سكنية خلال الأعوام الأربعة المقبلة بخدماتها ومرافقها بالاضافة الى سكة القطار وميناء بوبيان الدولي والمدن العمالية ومشاريع أخرى خاصة كثيرة.

وقالت مديرة العلاقات العامة والاعلام في المؤسسة العامة للرعاية السكنية تهاني العازمي ان المؤسسة تسلط الضوء من خلال جناحها الخاص على عرض آخر مشاريع المؤسسة من خلال شرح تفصيلي حول مشاريعها الاسكانية الجديدة مثل مشروع مدينة جابر الاحمد وسعد العبدالله وشمال غرب الصليبيخات ومدينة صباح الاحمد والخيران والمطلاع وغيرها من المشاريع الجديدة.

وعن قانون المرأة الاسكاني قالت العازمي ان العديد من النساء اللواتي ينطبق عليهن شروط القرض الاسكاني يقمن حاليا باعداد المستندات اللازمة للحصول على هذا القرض من بنك التسليف والادخار.

وبينت أن دور المؤسسة يتمثل بتزويد (التسليف والادخار) بالمعلومات المطلوبة ليحصلن على القرض منه.

بدوره أشار نائب المدير العام لتنمية الصادرات الصناعية في الهيئة العامة للصناعة صقر العنزي الى ان لمعرض الصناعات أهمية بالغة لعدة أسباب منها أنه تقدم على تنظيمه شركة الصناعات الوطنية التي تعتبر من أوائل الشركات الصناعية بالكويت "ونفخر بها كشركة صناعية وطنية للمساهمة في التنمية".

ومن ناحيته قال مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة الكهرباء محمد أحمد الملا ان الوزارة تقوم بعرض جهاز التحكم الخاص في انارة الشوارع الذي يساهم في توفير الطاقة الكهربائية الخاصة بشبكة انارة الشوارع وركن ترشيدي يتضمن العديد من المطبوعات والمواد الاعلامية التي تهدف الى ايصال رسالة توعوية بأهمية مرفقي الكهرباء والماء.

 

×