التعليم العالي: تشغيل نظاما الكترونيا لمكافأة طلبة النفقات الخاصة يناير المقبل

اعلنت وزارة التعليم العالي تفعيل نظام الكتروني جديد يخدم المستفيدين من المكافأة الاجتماعية الخاصة بالطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الدارسين خارج الكويت على نفقاتهم الخاصة ابتداء من 6 يناير المقبل.

وقال مدير ادارة نظم المعلومات في الوزارة طارق المرزوق في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الوزارة تسعى عبر هذه الخدمة الى تسهيل اجراءات الحصول على المكافأة الاجتماعية عبر اتاحة الفرص للراغبين بالحصول عليها لتقديم طلباتهم عن طريق شبكة الانترنت.

واضاف ان هذا النظام سيساعد الطلبة في ادخال كافة بياناتهم عبر الانترنت دون الحاجة الى مراجعة الوزارة مبينا انه سيتم التأكد من البيانات عبر الربط مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

واوضح المرزوق انه من خلال هذا النظام يمكن معرفة الشروط الواجب توافرها للحصول على المكافأة الاجتماعية حيث يجب ان يكون الطالب كويتى الجنسية او من ابناء الكويتيات وان يكون من الدارسين خارج الكويت والا يكون موظفا او ممن يتقاضى راتبا او مساعدة مالية من اي جهة حكومية.

وافاد بأن تقديم الطالب ما يثبت استمرارية دراسته في الجامعات المعتمدة من قبل المكتب الثقافي وسفارة دولة الكويت في البلد الذي يدرس فيه يعد احد الشروط المطلوبة اضافة الى الشروط السابقة.

وحول الفئات التي يحق لها الحصول على المكافأة الاجتماعية قال المرزوق ان المشمولين بنظام هذه المكافأة هم الطلبة الكويتيون وأبناء الكويتيات الذين يدرسون على نفقاتهم الخاصه او نفقة الديوان الاميري او المبرات او الدارسون على نظام الأوفست.

واضاف ان المستندات المطلوبة هي البطاقة المدنية للطالب والبطاقة المدنية لأم الطالب الكويتية اذا كان الطالب غير كويتي وقبول مصدق من الجامعة ونموذج تحويل راتب باسم الطالب من البنك وشهادة الميلاد للطلبة ابناء الكويتيات وشهادة قيد الدراسة من الجامعة مصدقة من المكتب الثقافي او سفارات دولة الكويت وشهادة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تثبت عدم تقاضي الطالب اعانة اجتماعية اضافة لعقد الزواج للطلبة المتزوجين.

 

×