إعادة الهيكلة: نساهم بنسبة 75% من تكلفة الدورات التدريبية لموظفي الجهات غير الحكومية

قال برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة انه يساهم بنسبة تصل الى نحو 75 في المئة من تكلفة الدورات التدريبية التي تقوم بها الجهات غير الحكومية عند توظيفها الكويتيين الراغبين في العمل بالقطاع الخاص.

وذكرت مدير ادارة تنمية القوى العاملة الوطنية في البرنامج ايمان الانصاري في تصريح صحافي اليوم ان البرنامج يساهم في تنمية وتأهيل وزيادة القدرة التنافسية للعمالة الوطنية العاملة في الجهات غير الحكومية بهدف تطوير قدراتها وتحسين ادائها المهني.

واضافت الأنصاري ان بيت التمويل الكويتي (بيتك) من اولى الجهات في القطاع الخاص التي تقدمت بطلب المساهمة لتدريب العمالة الوطنية لديها منذ العام 2004 حيث وصل عدد الموظفين لدى (بيتك) ممن ساهم البرنامج في تدريبهم الى 1075 موظفا.

واوضحت ان البرنامج يولي أهمية كبيرة لتدريب المعينين الجدد في شركات ومؤسسات القطاع الخاص "حيث يؤمن البرنامج بأن التدريب يعمل على تنمية وتأهيل الموظفين حتى يكونوا أكثر قبولا وانتاجية وكفاءة في القطاع الخاص".

واشارت الى ان ادارة تنمية القوى العاملة الوطنية في البرنامج تساهم في الخطط التدريبية المقدمة من مختلف القطاعات والجهات من مؤسسات القطاع الخاص.

 

×