جامعة الكويت: مؤتمر عن الإعلام الإلكتروني وتأثيراته الإجتماعية في 18 الجاري

اعلنت جامعة الكويت اليوم تنظيمها مؤتمرالكويت الثالث للأنظمة والخدمات الإلكترونية في الفترة من 18-20 ديسمبر الجاري بمشاركة المنظمة العالمية للحوسبة وآلياتها والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعة الأمريكية بالكويت وجامعة الخليج.

وذكرت الجامعة في بيان صحافي ان المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية مدير الجامعة الاستاذ الدكتور عبداللطيف البدر يعد تظاهرة تكنولوجية سنوية تهدف إلى إفساح المجال لمناقشة وعرض آخر الدراسات والأبحاث المتميزة في مجالات الانظمة والخدمات الإلكترونية لتوفير فرصة للمختصين في هذا المجال بدولة الكويت والمنطقة للاستفادة من خبرات العلماء والباحثين لإيجاد الحلول ولدفع عجلة تطبيقات الأنظمة والخدمات الإلكترونية. وقال البيان ان المؤتمر يتناول في عامه الثالث محاور تتعلق بمجالات صيانة البرمجيات ودراسات الهندسة والرقابة المعمارية والأدبيات القانونية المتعلقة بالخدمات والانظمة الألكترونية.

واضاف انه يتناول ايضا الإعلام الإلكتروني وتأثيراته على الحياة العائلية والخدمات الصحية الإلكترونية وتطوير التعليم والشبكات الإجتماعية والسياسات الأمنية الإلكترونية وغيرها. واوضح ان المؤتمر سيشهد طرح 25 بحثا علميا محكما يغطي مجالات تتعلق بالتكنولوجيا والبنية التحتية وتطوير النظم الخدمية والتطبيقات والأبعاد الإنسانية والإجتماعية للتكنولوجيا.

واكدت الجامعة عبر بيانها ان هذه المبادرة تأتي انطلاقا ايمانها بأهمية اقامة مثل هذه المؤتمرات و ذلك للتعرف على اخر المستجدات و التطورات في هذه المجالات العلمية عبر استضافة اكثر من 12 شخصية علمية عالمية في مجالات نظم وتكنولوجيا المعلومات.