صبحي الملا: السكنية لديها خطة لإنشاء 109 الف وحدة سكنية

اوضح مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا ان المؤسسة عملت على دراسة وفحص بعض الاجراءات الغير مجدية، لذلك تم تعديل بعض أحكام القانوين رقمي 47 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية و 27 لسنة 1995 في شأن إسهام نشاط القطاع الخاص في تعمير الأراضي الفضاء المملوكة للدولة لأغراض الرعاية السكنية وذلك طبقاً للتعديلات بالمرسوم بقانون رقم 27 لسنة 2012.

واضاف الملا خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم بمقر المؤسسة ان التعديل بهدف إعطاء دفعه لعملية إنجاز المشاريع الإسكانية، وإضفاء المرونة في اتخاذ وإنشاء الشركات التي تتولى تنفيذ المدن السكنية وبما يصب في صالح توفير الرعاية السكنية للمواطنين.

ولفت الملا ان نص المادة 27 مكرر طبقاً لمرسموم القانون المشار اليه حسب النص هو: "تلتزم المؤسسة بتأسيس شركة مساهمة كويتية او اكثر مقرها الكويت تتولى تنفيذ وتشغيل وصيانة المدن السكنية، وذلك في المواقع المخصصة لها من قبل بلدية الكويت لهذا الغرض، على ان تكون شركة مساهمة كويتية لكل مدينة، ودون أن يخل ذلك بما تتولى المؤسسة تنفيذه من مشروعات سكنية بشكل مباشر.

ويقدم وزير الدولة لشئون الإسكان إلى كل من مجلس الأمة ومجلس الوزراء خلال شهري يناير ويوليو من كل عام تقريراً بما تم في شأن ذلك".

واشار الملا إلى ان الشركة المساهمة لإنشاء البيوت منخفضة التكاليف في القانون 47 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية الزم المؤسسة في مادته رقم 30 مكرراً ببنود هامة خاصة بتوزيع اسهم الشركة اهمها "50٪ من الاسهم تخصص للاكتتاب العام للكويتيين وتخصص لكل منهم بعدد ما اكتتب به.

وكشف الملا ان السكنية لديها خطة لإنشاء 109 الف وحدة سكنية بواقع 35 الف في مدينة الخيران و 22 الف في المطلاع، فضلاً عن 52 الف وحدة سكنية في مشروع مدينة "الصبية"، موضحاً أن مساحة الوحدة السكنية في هذه المدن ستكون في حدود 600 متر مربع القسيمة.