الصحة: حسابا خاصا على "تويتر" لمرض السكري

دشنت وزارة الصحة حسابا خاصا بالبرنامج الوطني للتصدي لمرض السكري على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" لنشر بعض الحقائق العلمية واحدث الدراسات المتخصصة في هذا المجال.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة ورئيس البرنامج الوطني للتصدي لمرض السكر الدكتور قيس الدويري لـ كونا اليوم ان هذا الحساب يعد استمرارا لنشاط لجنة البرنامج الوطني في نشر الحقائق العلمية واحدث الدراسات المتخصصة اضافة الى التواصل مع افراد المجتمع والمهتمين بهذا المجال والرد على استفساراتهم والاستفادة من مقترحاتهم لتنفيذ خطط وبرامج اللجنة.

واضاف ان التصدي لمرض السكر يعد من أهم أولويات وزارة الصحة ضمن الالتزام بالتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية مشيرا الى ان الكويت من أوائل الدول الموقعة على الاعلان السياسي الصادر عن قمة الامم المتحدة في سبتمبر 2011 في نيويورك.

واوضح الدويري ان الوزارة تنفذ برنامجا شاملا للوقاية من داء السكر وتوفير الرعاية والعلاج لحالات الاكتشاف المبكر للمضاعفات وتحديث وتطوير البروتوكولات وسياسات العمل وتوفير خدمات الاكتشاف المبكر والرعاية المتكاملة للمرضى من خلال مراكز الرعاية الصحية الأولية والعيادات التخصصية بالمستشفيات.

واعرب عن ارتياحه للمستوى المتميز للتنسيق والتعاون بين وزارة الصحة ومعهد دسمان للسكري في مجال عمل البحوث والدراسات المتخصصة والتدريب والتوعية من اخطاره ومضاعفاته.

وكشف الدويري عن توجه الوزارة لتنظيم برامج مشتركة مع المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية ودول مجلس التعاون الخليجي ضمن توصيات الزيارة التي قام بها اخيرا المدير الاقليمي للمنظمة الدكتور علاء علوان والذي ابدى اعجابه بالنظام الصحي لدولة الكويت وقدراته وتفاعله مع تحديات التصدي للامراض المزمنة غير المعدية.

 

×