الأمير يستقبل الخرافي والمحمد لمشاورات الحكومة .. والسعدون يغيب

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد بقصر بيان صباح اليوم على التوالي رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي وسمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء السابق وذلك في اطار المشاورات التقليدية الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.

وكان لافتا غياب رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون عن اللقاءات التشاورية بصفته أحد رؤساء مجلس الأمة السابقين.

وقال السعدون في تصريح مقتضب اليوم أنه موجود خارج البلاد حاليا وذلك سبب عدم حضوره اللقاء.

ويتزعم السعدون كتلة الأغلبية النيابية في مجلس الأمة المبطل في معارضة مرسوم الضرورة بتعديل قانون الانتخاب، كما ترى الكتلة أن المجلس المنتخب الجديد لا يمثل الشعب لتدني نسبة المشاركين فيه.

وانتهت الانتخابات النيابية الأخيرة بمشاركة 39.7% من إجمالي المقترعين بحسب ما أعلنت عن اللجنة الوطنية العليا للانتخابات، وتعتبر تلك النسبة الأقل في تاريخ المجالس البرلمانية.

وفي موضوع آخر، غادر سمو امير البلاد والوفد الرسمي المرافق لسموه ارض الوطن ظهر اليوم متوجها الى دولة قطر الشقيقة وذلك لحضور مؤتمر الأمم المتحدة الثامن عشر للتغير المناخي والمزمع عقده في العاصمة القطرية الدوحة.

وقد كان في وداع سموه على ارض المطار سمو نائب الامير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد وكبار الشيوخ ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد وسمو الشيخ ناصر المحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح والوزراء والمحافظون وكبار المسؤولين بالدولة وكبار القادة في الجيش والشرطة والحرس الوطني.
ويرافق سموه وفد رسمي يضم كلا من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للبيئة الشيخ احمد الحمود ومدير ادارة مكتب سمو امير البلاد احمد الفهد والمستشار بالديوان الاميري محمد ابوالحسن ورئيس المراسم والتشريفات الاميرية الشيخ خالد العبدالله وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية والهيئة العامة للبيئة.