اتحاد الجمعيات: تعليق التعامل مع أكبر شركة موردة للألبان

أصدر رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية عبد العزيز السمحان قرارا يقضي بتعليق التعامل مع واحدة من كبرى الشركات الموردة للألبان لعدم تسعير أصنافها من قبل الاتحاد، وذلك اعتبارا من 1 ديسمبر الجاري.

القرار كما ذكر رئيس لجنة الأسعار في اتحاد الجمعيات التعاونية عادل الحسن صدر بناء على عدم استجابة الشركة لمطالبات الاتحاد المتكررة لها بضرورة مراجعته لتسعير أصنافها من خلاله، وإرسال تعاميم للجمعيات بالأسعار المعتمدة.

وبين أن آخر تعميم صادر للشركة كان في يونيو 2007 وحمل الرقمين 420/ 2007، 431/2007، ولم يصدر أي تعميم للشركة منذ عودة لجنة الاسعار لأداء عملها في الـ 15 من فبراير 2010، وحتى يومنا هذا.

وأكد أن الاتحاد يتعامل مع جميع الشركات وفق معيار واحد، ولا توجد استثناءات لأي شركة، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الشركات المنتجة للألبان والعصائر استجابت لدعوات الاتحاد وتم رفع تعاميم للجمعيات بشأنها.

ودعا الحسن الجمعيات التعاونية إلى الالتزام بكتاب الاتحاد المرسل إليها بتعليق التعامل مع الشركة المذكورة، كاشفا عن قيام الاتحاد بإرسال فرق تفتيشية للنظر في التزام الجمعيات بالتطبيق من عدمه.

واختتم بان اتحاد الجمعيات التعاونية يسعى بكل الجهود الممكنة لضبط الاسعار وعدم السماح باستغلال حاجة المستهلكين، شاكرا استجابة العديد من الجمعيات لقرار الاتحاد وإرسالها كتبا تؤيد قرار التعليق.

 

×