الوزير الابراهيم: الدولة تدفع 1.6 مليار دينار لدعم خدمتي الكهرباء والماء

أوضح وزير الكهرباء والماء والبلدية م عبدالعزيز الإبراهيم ان الوزارة تمكنت من تحصيل ما يقارب من 128 مليون دينار من اصل 303 مليون دينار هي إجمالي مستحقات الوزارة على عموم المستهلكين ، وذلك في غضون خمس اشهر.

وأضاف الإبراهيم في تصريح له على هامش افتتاحه لمكتب شؤون المستهلكين في ضاحية سعد العبدالله صباح اليوم، ان الوزارة لاحظت وجود تعاون كبير من قبل المستهلكين لدى تحصيل المستحقات عليهم، مشيرا الى قيام الوزارة مؤخراً بإرسال فواتير الى قياديي الدولة في تطبيق للقانون على الجميع دون استثناء، ولاحظنا وجود تعاون من قبلهم، موضحا ان المتخلفين عن السداد ستقوم الوزارة باتخاذ جميع الإجراءات القانونيه ضدهم، لاسيما وأنها أموال الدوله يجب استحقاقها .

وذكر الإبراهيم ان الدوله تدعم خدمتي الكهربا والماء، إذ تكون تكلفة الكهربا 37 فلس ويدفع المواطن منها فلسين فقط، موضحا ان الدوله تدفع مليار و 600 مليون دينار لدعم خدمتي الكهرباء والماء، مشيرا الى قيام عدد كبير من الفنادق المجمعات التجاريه ومحطات الغسيل والمدارس الخاصه بدفع ما عليهم من مستحقات .

ولفت الإبراهيم الى ضرورة المبادرة في السداد من جميع مستهلكين الوزارة خصوصا بعد توفير الوزاره جميع الخدمات التسهيليه في عمليه التحصيل ، كالدفع عن طريق النت وانتشار مكاتب المستهلكين في جميع المحافظات والمناطق ، مع وجود قانونيين لتصحيح اي خطاء بالفاتوره وانهاءها فورا دون الرجوع للوزاره، مع توافر خدمة الدفع عن طريق الانترنت ووجود مندوبين لتحصيل المستحقات.

وردا على سؤال حول تقديم الحكومة لاستقالتها، قال الإبراهيم، من الطبيعي ان تقدم الحكومة استقالتها الى سمو امير البلاد اليوم، وذلك بعد انتخاب مجلس الامة مؤخراً ، مبينا قرب افتتاح الوزارة لمكتبين في القيروان ومبارك العبدالله.

 

×