اعادة الهيكلة: انجاز حاضنة لخريجات (التطبيقي) للعمل الحر والمشاريع الصغيرة

وقع برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تقضي بتخصيص جزء من موقع حاضنتها الحرفية في منطقة الشويخ لمشروع حاضنة المراة الكويتية المنتجة للأعمال.

وقال امين عام البرنامج فوزي المجدلي في تصريح صحافي اليوم ان توقيع المذكرة يأتي ضمن اطار التعاون المشترك مع (التطبيقي) باعتبارهما مؤسستين حكوميتين لهما اهداف وطموحات مشتركة تتمثل في دعم وتطوير التنمية البشرية الوطنية عبر تدريب المشاركين وتأهيلهم للعمل في شتى مجالات العمل الحر ومنها المشروعات الصغيرة.

واضاف المجدلي ان البرنامج يسعى الى تحقيق التوازن في توزيع القوى العاملة الوطنية بين القطاعين العام والخاص "وعليه التقت ارادة الطرفين على التعاون المشترك فيما بينهما لتنفيذ مشروع حاضنة المرأة الكويتية المنتجة للأعمال".

وذكر ان موقع مشروع (حاضنة المرأة الكويتية) يوفر خدمات متكاملة تدعم المشاريع الصغيرة ويساعد الفتيات الكويتيات خريجات (التطبيقي) على انخراطهن في مجالات العمل الحر علاوة على دعمهن في مشاريعهن التجارية حيث تعتبر (حاضنة المرأة الكويتية) مكملة لعمل حاضنة (الشويخ الحرفية).

واوضح ان البرنامج سيكلف فريق عمل يتولى ادارة الحاضنة بغية تذليل جميع المعوقات والاشكاليات التي تواجه المنتسبين اليها ومتابعة مشاريعهم الصغيرة وتقييمها.

واشار الى ان (التطبيقي) تتحمل جميع أعمال الضيافة الخاصة بالمبنى والمرافق الاساسية طيلة مدة سريان مذكرة التفاهم الممتدة لثلاث سنوات على ان يتحمل (اعادة الهيكلة) تأثيث الحاضنة بجميع المكائن والمفروشات والاثاث والاحتياجات الخاصة بالتشغيل وفقا لنشاط كل مشروع بالحاضنة.

من جانبها قالت مدير مشروع حاضنة المرأة جميلة الدواس ان حاضنة المرأة تستهدف خريجي معهد الكويت للتعليم التطبيقي أصحاب تخصصات الخياطة والتجميل والسياحة والسفر وممن ينتظرن في "قائمة البحث عن وظيفة ولا يوجد لديهن الدعم الكافي لإقامة هذه المشاريع واللاتي ليس لهن وظائف في القطاع الحكومي". واضافت الدواس ان المبادرات من اصحاب المشاريع الصغيرة سيتمكن من الحصول على العلاوة الاجتماعية واستخراج الرخص التجارية عند الانتهاء من مدة الانتساب للحاضنة.

وذكرت ان الحاضنة نموذج تجريبي توفر مكانا مجهزا بكل ما تحتاجه منتسباتها من موارد مادية وبشرية حيث تقدم ادارة متخصصة جميع انواع الدعم اللازم من خدمات واستشارات متكاملة.

 

×