الاشغال: انجاز 50% من مشروع مبنى معهد الكويت للدراسات القضائية

أعلنت وزارة الاشغال العامة انجاز 50 في المئة من أعمال مشروع مبنى معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية الواقع في منطقة القبلة الجوية.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة بالوزارة أحمد هادي المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الوزارة قطعت شوطا في تنفيذ أعمال المشروع حيث يتكون المبنى الرئيسي من ثلاثة سراديب ودور ارضي وميزانين اضافة الى 23 دورا فوق سطح الارض.

واضاف المطيري ان الدور الارضي يشتمل على المدخل الرئيسي والاستقبال كما يحتوي المبنى على سبعة ادوار لمواقف السيارات اضافة الى كافتيريا رئيسية في الميزانين وصالات طعام تخدم الادوار المتعددة.

واشار الى ان المبنى يضم عددا كبيرا من الفصول الدراسية ومحكمة مصغرة ومختبرات كمبيوتر اضافة الى مسرح متعدد الاستخدامات لخدمة مستخدمي المبنى اضافة الى أن المبنى يضم سبعة ادوار منها مكاتب للاداريين ومكاتب للادارة العليا وكذلك مهبط للطائرات.

وذكر المطيري ان أهم الأعمال الجاري تنفيذها أعمال الخرسانات حيث تم صب كامل الادوار حتى الدور ال23 مشيرا الى انه تجري اعمال طوبار وتسليح سقف الدور التاسع.

وبين ان الاعمال "تشمل اعمال فريمات وابواب الحديد حتى الدور التاسع واعمال دكات التكييف والكهرباء حتى الدور ال16 والتمديدات الصحية حتى ال18 وتمديدات مكافحة الحريق حتى الدور التاسع وجار العمل في بلاط المزاييك حتى الدور العاشر".

واوضح انه تم "الانتهاء من اعمال تنفيذ الطابوق حتى الدور ال21 والمساح حتى الدور ال16 اضافة الى دهان البيتومين والعازل الحراري للواجهات الخارجية واعمال الاصباغ حتى الدور ال13".

واضاف انه تم "الانتهاء من تنفيذ 17 في المئة من تكسيات الالمنيوم و7 في المئة من التكسيات المزججة و55 في المئة من شبابيك الالمنيوم اضافة الى تنفيذ اعمال العازل والسيراميك لدورات المياه حتى الدور ال15 والسيراميك للادراج حتى الدور الثالث.

 

×