الصحة: نقل حالتين للمستشفى وعلاج 74 في مواقع الدوائر

أعلنت وزارة الصحة علاج 74 حالة بسيطة بوحداتها الطبية المنتشرة بمراكز الاقتراع ونقل حالتين الى المستشفى وذلك ضمن احصائية شملت جميع الدوائر الانتخابية حتى الآن.

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان وزارة الصحة قامت بتجهيز (64) عيادة طبية موزعة على جميع الدوائر الانتخابية حسب عدد المقترعين في كل دائرة انتخابية منها (45) عيادة للاناث و(19) عيادة للرجال.

واضاف ان وزارة الصحة قامت بتوفير (24) سيارة اسعاف في جميع الدوائر الانتخابية وفرق تشتمل على (48) فني طوارئ طبية ووضعت ضباط مواقع في كل مدرسة وضباط اتصال وتم وضع فني الطوارئ الطبية في غرفة العمليات المشتركة مع وزارة الداخلية اذ سيتم فتح موجة لاسلكية خاصة بجميع الدوائر الانتخابية لربطها مع بعضها لبعض.

واوضح السهلاوي ان ادارة الطوارئ وضعت خطا ساخنا يعنى بشؤون كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على الرقم (132) بما يكنهم من الوصول والقيام بعملية الاقتراع داعيا كبار السن الى الاتصال على هذا الرقم قبل التوجه بساعتين على الاقل ليتسنى لفنيي الطوارئ الطبية من خدمتهم.

وذكر ان ادارة الطوارئ الطبية قامت بالتنسيق مع المستشفيات والمستوصفات في جميع المناطق الصحية لاستقبال جميع الحالات الخاصة بالانتخابات من دون الحاجة للبطاقة المدنية مشيرا الى ان وجود قوة من ادارة الصحة العامة للاشراف الوقائي على الوجبات التي تقدمها الشركات للناخبين اثناء عملية الاقتراع قوامها (35) فني وقاية.

 

×