بان كي مون يزور الكويت في الخامس من ديسمبر المقبل

يزور السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون الكويت في الاسبوع المقبل ضمن جولة يزور خلالها ايضا كلا من قطر والاردن وتركيا.

وقال نائب المتحدث باسم السكرتير العام للامم المتحدة فرحان حق اليوم في بيان صحفي انه من المتوقع ان يصل بان كي مون الى الكويت في الخامس من ديسمبر المقبل وسيلتقي بسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد ورئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وعدد من كبار المسؤولين.

واضاف حق ان من المتوقع ان تركز المحادثات على التعاون بين الكويت والامم المتحدة والقضايا المرتبطة بالملفات الكويتية العراقية.

كما سيجتمع مع المبعوث المعين حديثا لحقوق الانسان للأمم المتحدة في الكويت عبدالله المعتوق.

وقبل زيارته الى الكويت سيزور السكرتير العام للامم المتحدة قطر في الرابع من ديسمبر لحضور مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2012 في دورته ال 18.

ومن المقرر ان يجتمع بان مع قادة سياسيين واقتصاديين على هامش المؤتمر ويعقد مؤتمر صحافيا مشتركا مع السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الامم المتحدة الاطارية المعنية بتغير المناخ كريستيانا فيغيريس.

وفي نهاية الاسبوع المقبل سيزور بان مخيمات اللاجئين السوريين في كل من تركيا والاردن لجذب الانتباه العالمي الى الاحتياجات الانسانية في تلك المخيمات.

وفي الاردن وبعد زيارته لمخيم للاجئين قرب الحدود السورية سيلتقي المسؤول الاممي مسؤولين اردنيين في العاصمة عمان.

وفي تركيا سوف يزور مخيما للاجئين قبل سفره الى العاصمة التركية انقرة حيث يلتقي الرئيس التركي عبدالله غل ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ووزير الخارجية احمد داود اوغلو.

ومن المتوقع ان يعود السكرتير العام للامم المتحدة الى نيويورك في نهاية الاسبوع المقبل.