فيديو/ مسيرة كرامة وطن: لا للصوت الواحد

انطلقت ظهر اليوم الجمعة مسيرة كرامة وطن 3 بمشاركة الآلاف من المواطنين والمواطنات احتجاجا على مرسوم ضرورة بتعديل قانون الانتخاب وتقليص عدد أصوات الناخب من أربعة الى واحد.

وسمحت وزارة الداخلية بتنظيم المسيرة بعد حصولها على ترخيص رسمي وبعد تحديد مسيرها من فندق سفير الى ساحة أبراج الكويت ومن الساعة الثالثة ظهرا وحتى الساعة الخامسة عصرا.

وشارك في في المسيرة عدد كبير من المواطنين والمواطنات حاملين لافتات تدعو الى مقاطعة الانتخابات، كما ردووا شعارات مناهضة لمرسوم تعديل قانون الانتخاب.

يذكر أن المسيرة اليوم هي الثالثة بعد مسيرتين سابقتين حدثت خلالهما مواجهات أمنية واستخدم فيها رجال الأمن القنابل الصوتية والدخانية لتفريقها، وأصيب عدد من المواطنين خلالها، وقالت وزارة الداخلية في بيانات سابقة لها أن أي مسيرة يراد تنظيمها تتطلب ترخيصا من قبل الوزارة.

ويتوجه الكويتيين غدا الى صناديق الاقتراع لاختيار مجلس الأمة القادمة وسط مقاطعة لمعظم القوى السياسية والكتل البرلمانية، كما كان لافتا مقاطعة الشخصيات السياسية البارزة في الكويت لها.

ودعا أمير البلاد الى المشاركة في الانتخابات في أكثر من لقاء وخطاب، كما وأعلن قبوله بأي حكم يصدر من المحكمة الدستورية تجاه مرسوم الصوت الواحد.

وفرضت وزارة الاعلام حظرا على الحملات الانتخابية قبل 48 ساعة من موعد الاقتراع فيما أسمته بـ "الصمت الانتخابي".