جامعة الكويت: بدء تقديم طلبات الالتحاق الكترونيا للفصل الثاني 20 ديسمبر

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مثنى طالب الرفاعي ان عملية تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني 2012/2013 ستبدأ الكترونيا بالنسبة للكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الامريكية في 20 ديسمبر المقبل وحتى ال26 منه.

وقال الدكتور الرفاعي في تصريح صحافي اليوم ان الطلبة من فئات القبول الاخرى فيمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ خلال الفترة بين 23 و 26 ديسمبر المقبل أثناء ساعات الدوام الرسمي.

وأضاف ان النسب الدنيا للتقدم للجامعة بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المطبقة للفصل الثاني في جميع كليات الجامعة معلنة وعليه فإن الذين يرغبون بالتقدم الى أي كلية عليهم أن يكونوا مستوفين لهذه النسب الدنيا وشروط القبول الأخرى كافة ولن يقبل أي طلب التحاق الا من الطلبة الحاصلين على النسب المذكورة كحد أدنى. وأوضح ان عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني 2012/2013 ستكون باستخدام شبكة الانترنت من خلال صفحة نظام القبول الإلكتروني حيث يمكن للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الامريكية تقديم طلب الالتحاق بالجامعة من خلال هذا الموقع سواء كان الطالب ممن سبق قبوله للفصل الاول 2012/2013 وانسحب من الدراسة او لم يسبق له التقدم للجامعة.

وذكر ان جميع الارشادات الخاصة بالقبول في الجامعة والمستندات المطلوبة والنسب الدنيا للقبول الفوري معلنة على شبكة الانترنت اضافة الى دليل القبول الذي أعدته العمادة للتوزيع على الطلبة علاوة على وجود عرض مرئي يشرح جميع خطوات تقديم طلب الالتحاق بالجامعة من خلال شبكة الانترنت .

وبين انه حرصا على راحة الطلبة وتوفيرا لجهدهم خصصت العمادة خطا ساخنا رقم (1866000) للرد على استفسارات الطلبة المتقدمين للجامعة خلال فترة القبول ليتسنى لهم تقديم طلب الالتحاق الالكتروني بسهولة ويسر وتحديد رغباتهم وكذلك حل أي مشكلة فنية قد تطرأ على النظام أثناء إدخالهم لطلب الالتحاق .

واشار الى ان الطلبة الذين تم قبولهم للفصل الثاني وأعلنت أسماؤهم وتخصصاتهم مع نتائج قبول الفصل الأول سيتم اعتماد قبولهم واستلام المستندات الثبوتية منهم خلال الفترة 30 ديسمبر المقبل الى السابع من يناير 2013 وفقا لمواعيد محددة سيتم ارسالها إليهم عبر هواتفهم النقالة المذكورة ضمن بياناتهم لمراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ لتقديم المستندات المطلوبة وتسجيل المقررات الدراسية للفصل الثاني 2012/2013. وأكد ضرورة احضار الطالب نسخة من الشهادة الثانوية والبطاقة المدنية الاصلية على أن تكون سارية المفعول ونسخة عنها اضافة الى صورة جواز السفر وصورتين شخصيتين حديثتين مع مراعاة احضار شهادة تحويل راتب من أي بنك أما أبناء الكويتيات عليهم بالاضافة إلى المستندات السابقة تقديم صورة من شهادة ميلاد الطالب وجنسية الأم وبطاقتها المدنية مع اصطحاب الأصول للمطابقة.

وأوضح الدكتور الرفاعي انه يجوز للطلبة المؤجل قبولهم للفصل الثاني أداء اختبارات القدرات الأكاديمية المزمع عقدها يوم 15 ديسمبر المقبل مشيرا الى ان التسجيل في هذه الاختبارات يتم بواسطة شبكة الانترنت من خلال نظام التسجيل الالكتروني لاختبارات القدرات الاكاديمية حتى يوم السادس من ديسمبر المقبل .

وذكر ان هناك نسبا دنيا محددة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول المنصوص عليها تقل عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعة على ان يقدم الطالب ضمن أوراقه شهادة اثبات إعاقة من الهيئة العامة لشؤون المعاقين. وبين ان هؤلاء الطلبة يتعين عليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل في مواعيد العمل الرسمية لتقديم طلبات التحاقهم بالجامعة للفصل الثاني القادم أما إذا كانت نسبة الطالب أعلى من الحدود الدنيا للقبول في الجامعة فيمكنه التقدم الكترونيا من خلال نظام القبول على العنوان المذكور سلفا.

واشار الى ان طلبة مدارس الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم للفصل الأول الحالي عليهم مراجعة صالة التسجيل لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة خلال المواعيد المحددة ومن ثم تقديم نتائجهم النهائية خلال يومي عمل بعد تاريخ تخرجهم حتى يمكن تحديد تخصصاتهم بالجامعة واستكمال إجراءات تسجيلهم في ضوء النسب الدنيا للقبول في الجامعة والمعلنة.

وقال الدكتور الرفاعي ان فرصة هؤلاء الطلبة في القبول بالجامعة متساوية مع زملائهم الذين استكملوا أوراقهم خلال فترة استلام طلبات الالتحاق مبينا انه يمكن للطلبة المستوفين لشروط التحويل مراجعة صالة القبول والتسجيل خلال الفترة من 23 الى 26 ديسمبر المقبل يوميا من الساعة ال12 ظهرا لتقديم طلب الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني.

وأشار الى فترة مخصصة للطلبة المحولين من جامعات أخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكذلك الطلبة الذين يدرسون وفقا لنظام الطلبة غير المقيدين في جامعة الكويت في الفصل الأول 2012/2013 لاستكمال شروط القبول أو التحويل هي بين الثامن والعاشر من يناير 2013.

 

×