مصادر مطلعة: "الفتوى والتشريع" تستأنف ضد أحكام الغاء شطب المرشحين

علمت "كويت نيوز" من مصادر مطلعة ان إدارة الفتوى والتشريع أعدت مذكرات قانونية لإستئناف الأحكام الصادرة اليوم بالغاء قرار اللجنة الوطنية للانتخابات بشطب عدد من المرشحين، وقالت المصادر أن مذكرات الاستنئاف ستقدم اليوم الى المحكمة.

وكانت المحكمة الكلية أصدرت اليوم أحكاما في 29 دعوى ادارية لمرشحين تم استبعادهم من قبل اللجنة الوطنية العليا للانتخابات حيث قضت بالغاء قرار اللجنة القاضي باستبعاد 24 مرشحا وقبول استبعاد خمسة مرشحين وتأجيل دعويين الى يوم الاربعاء المقبل.

وجاءت تفاصيل الأحكام على النحو التالي: حكمت الدائرة الادارية العاشرة في المحكمة الكلية اليوم باعادة عشرة مرشحين من ال31 مرشحا استبعدتهم اللجنة الوطنية العليا للانتخابات من المشاركة في انتخابات امة ديسمبر 2012 في حين قضت الدائرة الادارية ال 11 باعادة خمسة مرشحين من المستبعدين من قبل اللجنة الوطنية العليا للانتخابات ورفضت اعادة ثلاثة مرشحين اخرين.

وحكمت الدائرة الادارية السابعة في المحكمة الكلية بالغاء قرار اللجنة الوطنية العليا للانتخابات باستبعاد تسعة مرشحين وقررت اعادتهم لخوض انتخابات مجلس الامة ديسمبر 2012 المقبل ورفضت دعوى لمرشحين اثنين.

ومن المتوقع ان تصدر الدائرة الادارية الرابعة يوم الاربعاء المقبل حكما في دعويين لمرشحين احيلتا لها من الدائرة الادارية السابعة في جلسة سابقة.

ومن جهة أخرى، حكمت المحكمة الإدارية بعدم الاختصاص "الولائي" بالدعوى المقامة لوقف الانتخابات وفق القانون الانتخابي المعدل.