الداخلية: خطة أمنية شاملة لتأمين سير العملية الانتخابية في الدوائر الخمس

أكدت وزارة الداخلية اتخاذها كل الإجراءات اللازمة لخروج انتخابات مجلس الأمة في الأول من ديسمبر المقبل بالصورة التي تليق بوجه الكويت الحضاري ومكانتها الرفيعة إقليميا ودوليا.

وبدوره قال وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأمن العام قائد قيادة الأمن العام باللجنة الأمنية للأمن والتحضير والتنفيذ لانتخابات "أمة 2012" اللواء محمود الدوسري في تصريح صحافي اليوم ان توجيهات النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد حمود الجابر الصباح التي يتابع تنفيذها عن كثب وكيل وزارة الداخلية القائد العام للجنة الأمنية للإعداد والتحضير والتنفيذ لانتخابات مجلس الامة الفريق غازي عبدالرحمن العمر تقضي ببذل كل جهد ممكن لتوفير كل الخدمات الأمنية والسعي الدؤوب نحو تقديم جميع التسهيلات الامنية والمرورية في مختلف الدوائر الانتخابية.

وأضاف اللواء الدوسري ان هناك خطة أمنية شاملة ومتكاملة تهدف الى السيطرة الامنية وتحقيق النظام العام وتأمين سير عمليات الانتخابات في الدوائر الانتخابية الخمس موضحا ان الخطة ترمي الى اتخاذ الاجراءات الامنية الاحترازية والوقائية لتأمين الانتخابات وحفظ الأمن والنظام في مواقع الاقتراع ومحيطها.

وذكر ان الخطة تسعى أيضا الى تأمين نقل صناديق الاقتراع وحمايتها وتذليل شتى العقبات الامنية والادارية أمام سير عمل لجان الانتخابات وتأمين وصول الناخبين الى مواقع الاقتراع وتنظيم وتسهيل عملية دخولهم الى هناك والتعامل الفوري والحازم مع أي مظاهر من شأنها التأثير على العملية الانتخابية والتصدي لأي محاولة للخروج على القانون من الآن وحتى بعد ظهور النتائج.

وفي شأن تنظيم العملية الانتخابية استعرض اللواء الدوسري ما يتعلق بالمحظورات مثل حظر اقامة أكشاك أو خيام أمام لجنة الاقتراع أو استعمال وسائل النقل بقصد الدعاية الانتخابية وذلك تطبيقا للمادة 31 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1962 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة والمضافة بالقانون رقم 4 لسنة 2008 والتي يتم عقاب كل من يخالف أحكامها بموجب المادة (31 مكرر أ) بغرامة مالية لاتقل عن ألف دينار ولا تزيد على ثلاثة آلاف دينار.

وذكر ان هذا النص يتم تطبيقه خلال فترة الانتخابات فقط حيث يتم تحرير المخالفات على نموذج خاص من اعداد بلدية الكويت مبينا انه تم تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الداخلية وبلدية الكويت للاشراف على تنفيذ أحكام المادتين (31 مكرر و31 مكرر أ) من قانون الانتخابات.

وأشار مجددا الى الاستعداد التام وتأهب الأجهزة الأمنية لتقديم كل التسهيلات وتذليل جميع العقبات أمام جميع المواطنين من مرشحين وناخبين لتوفير المناخ الملائم لهذه الاحتفالية الديمقراطية في ظل القيادة السياسية العليا الرشيدة.

 

×