الأوقاف: نحث في كل الانتخابات على تحري الأمانة في الاختيار

أكدت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية التزامها بميثاق المسجد الذي يجعل من منابر الجمعة مشاعل نور وهداية وتوجيه للمجتمع لما فيه الخير والصلاح والهداية.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم انها دائما ما تحث خطباءها على الالتزام بهذا الميثاق موضحة أن من واجبها توضيح الاحكام الشرعية وتوجيه المجتمع لما فيه الخير والصلاح والهداية.

وذكرت انها دأبت في اعداد الخطبة النموذجية على تحري المناسبات المهمة للحديث عنها مبينة انها في كل انتخابات برلمانية تحث في خطب الجمعة على تحري الأمانة في الاختيار من بين المرشحين والتصويت لذوي الكفاءة والقوة والصلاح وتحذر من المظاهر السلبية المصاحبة لها.

وقالت انها دائما ما تحث على مكافحة ظواهر شراء الاصوات والتعصب أو السلبية والتكاسل عن المشاركة في مثل هذه المناسبات الوطنية المهمة مشيرة الى أن خطبة الجمعة الماضية جاءت متماشية مع نهج الوزارة في السنوات الماضية ولم تختلف عنها لعدم وجود ما يستدعي ذلك.

ودعت وزارة الاوقاف المواطنين جميعا الى الاطلاع على الخطبة الماضية من خلال موقعها الالكتروني لما فيها من فوائد مهمة حري الاطلاع عليها والاستفادة منها.

وطالبت الجميع بضرورة تحري الدقة والامانة في تناول الاخبار مع التحلي بآداب النقد والاختلاف التي جاءت بها الشريعة الاسلامية.