الإطفاء توقع عقداً مع "مورتن مارش" بهدف التدريب على الاطفاء والانقاذ

وقعت الادارة العامة للإطفاء صباح اليوم عقداً مع كلية الاطفاء مورتن مارش من المملكة المتحدة في مبنى الادارة العامة للإطفاء وذلك من اجل الاستعانة بخبراتهم التدريبية في مجال التدريب على عمليات الاطفاء والانقاذ حيث تعتبر كلية الاطفاء مورتن مارش من الكليات والمؤسسات الرائدة في مجال خدمات الاطفاء والانقاذ وادارة الازمات والكوارث على المستوى العالمي.

وقد اتفق الطرفين على التعاون خلال الخطة التدريبية التي وضعها قطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية في الادارة العامة للإطفاء بناء على الاستراتيجية التي وضعت لتنمية الموارد البشرية بالادارة وتطويرها على كافة المستويات .

حيث سيتم ترجمة هذا التعاون من خلال تطبيق الخطة التدريبية التي ستطبق على اربع مراحل، دورة الحرائق السكنية، دورة الحرائق النفطية والصناعية، دورة للمطارات والدورة الأخيرة للمواد الخطرة.

وتشمل هذة الدورات على تحليل الاحتياج التدريبي لقطاع المكافحة بجميع مستوياته الوظيفية وذلك من خلال مراكز الاطفاء المتخصصة بالإضافة الى مركز اعداد الرجال الاطفاء وذلك لتعزيز الاداء العملي والتشغيلي والارتقاء بالمستوى التدريبي الذي سينعكس على كفاءة رجال الاطفاء في مكافحة الحريق وانقاذ الارواح كما تتضمن الخطة التدريبية على التدريب على التطبيقات الصحيحة لادارة الحوادث والازمات بشكل فعال ومحترف وكذلك تطوير طرق العمل في استخدام اجهزة التنفس والتدريب على احدث الاساليب المتبعة في هذا المجال لضمان اكبر استفادة من هذه التقنيات الحديثة.

وستشمل ايضا الخطة التدريبية عدة دورات تدريبية لتعزيز قدرات ضباط وضباط الصف من رجال الاطفاء ورفع مستوى كفاءتهم بما يتلاءم مع طبيعة عملهم وستكون مدة هذه الدورات 3 اسابيع لكل دورة وستقام جميع هذه الدورات في مركز اعداد رجال الاطفاء.

وقد كان الاجتماع وتوقيع العقد برئاسة  المدير العام للإدارة العامة للإطفاء اللواء يوسف الانصاري وبحضور نائب المدير العم لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد  خالد المكراد ومن كلية اطفاء مورتن مارش كبير مدراء تطوير الاعمال الدولية السيد درك لف  بالإضافة الى عدد من قياديي الادارة العامة للإطفاء وهم مدير ادارة الشؤن المالية العقيد وحيد بولند ومدير ادارة التطوير الاداري وتدريب المقدم غازي الخالدي ورئيس قسم المشتريات عدنان النجار .

 

×