التربية: تعريف النشء بالدستور يؤصل القيم الديموقراطية في نفوسهم

أشادت وكيلة التربية المساعدة للتعليم الخاص منى اللوغاني بحرص مدارس الوزارة على تعريف الطلبة بالدستور الكويتي، لافتة إلى أن المعرفة السليمة بتاريخ الكويت السياسي، والإلمام ببعض المبادئ الدستورية يؤصل القيم الديموقراطية في نفوس الناشئة، ويعدهم الإعداد الأمثل للمشاركة في الحياة السياسية بشكل فعال في المستقبل القريب.

وقد استقبلت اللوغاني في مكتبها مديرة مدرسة الجيل الجديد الابتدائية سعاد السعيد،  وعددا من تلاميذ وتلميذات المدرسة حيث قدموا لها درعا تذكارية بمناسبة الذكرى ال 50 لوضع الدستور الكويتي، واستمعت خلال اللقاء إلى بعض الأناشيد الوطنية من التلاميذ، وأبدت سعادتها الكبيرة بما لمسته من حرص إدار المدرسة على استثمار المناسبات الوطنية ببث قيم المواطنة والولاء والانتماء في نفوس الطلاب، لافتة إلى أن ذلك يعد من الأهداف الأساسية للعملية التعليمية.

وأكدت الحرص على بناء جيل واع متسلح بالعلم، قادر على الحوار والاستماع وإبداء الرأي واحترام الرأي الآخر، وهذا هو الأسلوب الديموقراطي الذي يميز الدول المتحضرة ويسهم في صنع تقدمها وأمجادها.

وأشارت اللوغاني إلى عراقة الديموقراطية الكويتية، وكونها نموذجا فريدا بين دول المنطقة في ظل علاقة الود والمحبة بين الحاكم والمحكوم منذ نشأة الكويت.

 

×