البرلمانات العربية: التنسيق بين المجالس التشريعية الخليجية يحقق المصالح المشتركة

أكد رئيس جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية الامين العام لمجلس الامة علام الكندري اهمية الاجتماع الخامس للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية الخاصة باجتماع رؤساء برلمانات دول مجلس التعاون "لتحقيق الأهداف والمصالح المشتركة بما يعود بالنفع على شعوب المنطقة".

وقال الكندري في تصريح صحافي قبيل مغادرته للمشاركة في الاجتماع المقرر عقده غدا الاربعاء في العاصمة السعودية الرياض ان الاجتماع سيعقد تحت رعاية الأمين العام لمجلس الشورى السعودي الدكتور محمد بن عبدالله آل عمرو وسيتم خلاله مناقشة التحضير للاجتماع الدوري لرؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون الخليجي المقرر عقده بمملكة البحرين الشقيقة في ديسمبر المقبل.

واضاف أن مثل هذه الاجتماعات تهدف إلى الإحاطة بمجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك مبينا انها "تعزز بالدرجة الأولى توجهات قادة وحكام دول مجلس التعاون الخليجي في تحقيق التعاون بين أجهزة دول المجلس".

واكد اهمية اجتماع الاجهزة البرلمانية التي تنهض بمسؤولية كبيرة في التشريع وسن القوانين وتعزيز عرى التواصل بينها إضافة إلى المساهمة في وضع الآليات المناسبة لمعالجة الإشكاليات التي تواجه العمل البرلماني الخليجي وتعزيز التفاعل بين البرلمانيين.

وشدد الكندري على حرص الأمانة العامة بمجلس الأمة الكويتي على المشاركة في الاجتماعات البرلمانية الخليجية "التي تعتبر فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون ومواكبة آخر المستجدات".