بيت الزكاة يتسلم 10 ملايين دينار من تبرع سالم العلي للمدينين

أعلن بيت الزكاة اليوم تسلمه مبلغا وقدره عشرة ملايين دينار كويتي يمثل الدفعة الاولى من التبرع المقدم من سمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح رئيس الحرس الوطني الى مشروعي المدينين الكويتيين.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة في بيت الزكاة عبدالعزيز محمد البطي في تصريح صحافي ان المبلغ يمثل الدفعة الاولى من تبرع سمو الشيخ سالم العلي الصباح لمشروعي المدينين الكويتيين الصادر بحقهم أوامر ضبط واحضار (بموجب أحكام نهائية مدنية) قبل تاريخ التبرع في 25 يوليو الماضي والمخصص له 20 مليون دينار ومشروع تشجيع زواج الكويتي من مواطنة كويتية لأول مرة بعد تاريخ 25 يوليو الماضي والمخصص له 20 مليون دينار.

وأضاف البطي ان مبلغ التبرع المخصص لمشروع المدينين من المتوقع أن يغطي 12 ألف مدين كويتي بما يضم 15 ألف قضية وأن يتم السداد للمديونية بالكامل وبحد أقصى 4000 دينار للمدين.

وأوضح أن الصرف سيتم على دفعات وفقا للبرنامج الزمني المحدد لتنفيذ المشروع ومن خلال نظام آلي تم اعداده خصيصا لمشروع التبرع.

وبخصوص مشروع تشجيع زواج الكويتي من كويتية والذي يتم بموجبه صرف 6000 دينار لكل كويتي متزوج من كويتية لأول مرة بعد تاريخ 25 يوليو الماضي ذكر أن بيت الزكاة يقوم حاليا بالتنسيق مع بنك التسليف والادخار ووزارة العدل (ادارة التوثيقات الشرعية) في شأن تزويد البيت ببيانات المستفيدين من المشروع وفقا لسجلات البنك تمهيدا لادخالهم في النظام الآلي الذي اعده البيت خصيصا لتنفيذ المشروع وذلك قبل استخراج كشوف بالمستحقين وفق شروط وأحكام وضوابط التبرع ووفق الآلية الموضوعة للتنفيذ.

وبين البطي ان آليات صرف التبرع للمستحقين ستتم بالتنسيق مع الادارة العامة للتنفيذ وبنك التسليف والادخار ضمن لوائح وأنظمة تنظم ذلك ودون الحاجة الى مراجعة المستفيدين وذلك تسهيلا عليهم من عناء المراجعة.

ونوه بجهود الادارة العامة للتنفيذ وادارة التوثيقات الشرعية بوزارة العدل وبنك التسليف والادخار في التعاون والتنسيق مع البيت لانجاز مشروع تبرع سمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح.