التربية: الكويت تحقق انجازا علميا للمرة الثالثة في اولمبياد الارجنيتن

أعلنت الموجهة الفنية الاولى لمادة العلوم بوزارة التربية سعاد الرشود تحقيق الكويت انجازا علميا للمرة الثالثة في الاولمبياد الدولي لعلوم الارض الذي اقيم في الارجنتين اخيرا باحراز الطالب عبدالوهاب احمد الحجي الميدالية البرونزية.

وقالت الرشود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المسابقة التي اقيمت في الارجنتين اخيرا شملت 18 دولة من جميع دول العالم وكانت الكويت الدولة العربية الوحيدة المشاركة ممثلة بالطالب الحجي والطالبة مريم احمد يوسف.

واضافت ان الكويت حققت انجازا علميا للمرة الثالثة على التوالى بفوز الطالب الحجي بالميدالية البرونزية على مستوى دول العالم المشاركة.

واكدت حرص وزارة التربية على المشاركة في هذه المسابقة السنوية لما تحمله المسابقة من اهمية كبيرة في صقل قدرات طلبة المرحلة الثانوية ومواهبهم مشيدة بالدعم الذي قدمته وتقدمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في هذا الشأن.

واوضحت ان مشاركة وزارة التربية في اولمبياد علوم الارض حلقة في سلسلة مشاركة الوزارة في الاولمبيادات العلمية الاخرى مثل الفيزياء والكيمياء والاحياء والرياضيات والحاسوب.

وذكرت ان المشاركة في اولمبياد العلوم هذا العام جاءت مختلفة عن السنوات السابقة لاسيما مع ارتفاع مستوى طموح الطالبين المشاركين في اشارة الى الدعم الذي قدمته مؤسسة التقدم العلمي للبرنامج التدريبي واستضافة استاذ زائر في علم الفلك من الارجنتين بهدف تدريب الطالبين المشاركين "وهذه الاستضافة انعكست بشكل ايجابي على مستوى الطلبة" وكذلك الدعم المقدم من جهات الدولة المختلفة مثل النادي العلمي والادارة العامة للطيران المدني.

ومن جانبه اهدى الطالب الحجي فوزه الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مشيدا بالدعم الذي تقدمه الدولة لاحتضان المبدعين من ابنائها.

وقال الطالب الحجي ان انطلاقته الى الاولمبياد الدولي بدأت بالمشاركة في الاولمبياد الوطني على مستوى مدارس الكويت "وحصلت حينها على الميدالية الفضية وبعد تدريب مكثف طوال فترة الصيف واختبارات تم اختيارنا للاولمبياد الدولي".

واشاد الطالب الحجي بما حققته مشاركته في الاولمبياد الوطني والدولي من نتائج وخبرة واحتكاك مع الاخرين من المتميزين وامتزاج مع ثقافات مختلفة من جميع دول العالم داعيا طلبة المدارس الى المشاركة في المسابقات العلمية الدولية بما من شأنه تحقيق مصلحة الطالب في اكتساب الخبرات اضافة الى مصلحة الوطن في رفع اسم الكويت عاليا.

بدورها دعت والدة الطالب الفائز الدكتورة سبيكة بورسلي الحكومة الى الاهتمام بالمتميزين والمتفوقين من ابناء البلاد ورعايتهم مشيدة بما قدمه سفير دولة الكويت لدى الارجنتين سعود عبدالعزيز الرومي والعاملون في السفارة من خدمات لتسهيل وصول ومشاركة الوفد الكويتي بالاولمبياد.

واكدت بورسلي اهمية دور وسائل الاعلام في تسليط الضوء على المتميزين والمتفوقين في كل القطاعات لاسيما العلمية منها بما من شأنه توجيه هذه الفئة الى الدراسة العلمية والتفوق في المجال العلمي.

 

×