اللجنة الوطنية للانتخابات: استمرار تلقي شكاوى المرشحين والناخبين

شكلت اللجنة الوطنية العليا لانتخابات مجلس الامة التي يرأسها رئيس محكمة الاستئناف المستشار احمد العجيل فريق عمل لتلقي جميع البلاغات والشكاوى من المرشحين لانتخابات مجلس الامة 2012 والناخبين حول كل ما يخص العملية الانتخابية وفحصها وازالة اسبابها وذلك في مقرها الفرعي بمعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية وذلك خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

كما يتلقى فريق العمل ايضا طلبات ممثلي منظمات المجتمع المدني الكويتية والدولية المعترف بها رسميا والمعنية بالديموقراطية وحقوق الانسان والشفافية والنزاهة الراغبة في متابعة انتخابات مجلس الامة القادمة وتقديم الاوراق الثبوتية لكل من هذه المنظمات.

وقد شكلت اللجنة الوطنية العليا فريق عمل من القانونيين المتخصصين بوزارة العدل لاستلام هذه الاوراق وفحصها تمهيدا لعرضها على اللجنة الوطنية العليا لدراستها وبحثها والتأكد من مدى سلامة وصحة المستندات المقدمة ومن ثم الرد عليها بالقبول او الرفض خلال المدة المحددة من قبل اللجنة وهي 72 ساعة من تقديم الطلب .. إضافة الى ازالة اسباب هذه الشكاوى والبلاغات.

هذا ومن المقرر استمرار فريق العمل في تلقي الطلبات من تلك المنظمات الى جانب شكاوى وبلاغات المرشحين والناخبين وكل ما يتصل بالعملية الانتخابية طيلة شهر فبراير الجاري وحتى يوم الانتخابات المقرر إجراؤها السبت أول ديسمبر المقبل.

ويعكف فريق العمل القانوني المكلف بي تلقي جميع هذه الطلبات وفحصها والتأكد من سلامتها وإرسالها الى اللجنة الوطنية العليا للانتخابات للبت فيها واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

 

×