وزير النفط: نبذل قصارى الجهد لإطفاء البئر المشتعلة بالطرق السليمة والآمنة

اكد وزير النفط هاني حسين أن العاملين في شركة نفط الكويت يبذلون قصارى جهدهم لاطفاء البئر المشتعلة في حقل الروضتين بالطرق السليمة الآمنة المتبعة وفقا لقوانين الصحة والسلامة والبيئة.

وأثنى الوزير حسين في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عقب افتتاحه معرض المقتنيات الأثرية الثمينة في مبنى مؤسسة البترول الكويتية على النشاط الذي يقوم به العاملون في نفط الكويت لإطفاء البئر المشتعلة.

واشار الى ان كل المخلفات تم رفعها الآن "ويقومون بعمليات الحفر ويعملون بجهد مراعين مسألتي التلوث والسلامة وهذه الموضوعات تأخذ حيزا من الوقت واهم ما لدينا هو أن يتم العمل عليها بحسب الأصول والاهتمام بسلامة العاملين".

واشاد حسين بالمعرض الذي يضم آثارا ثمينة سواء من دولة الكويت او المنطقة او العالم منوها بمنظم المعرض وضاح خالد سعود الزيد الذي له اهتمامات كبيرة في هذا المجال.

واضاف ان هذا التميز لوضاح الزيد ليس بغريب عليه فهو نجل المرحوم خالد سعود الزيد الأديب والمؤلف المعروف والذي له اثر كبير على الحركة الثقافية والادبية في الكويت مشيرا الى ان المعرض يستعيد التاريخ ويقدم نبذة عن عبق الماضي "تجعلنا نفخر بتاريخنا وأصالتنا الكويتية".

واعرب عن سعادته بتوسع أنشطة العاملين في مؤسسة البترول وشركاتها في كل مناحي الحياة داخل الكويت وخارجها لافتا الى ان الاهتمام كان واضحا من كبار وصغار العاملين في القطاع النفطي بهذا المعرض "الذي نأمل ان يكون مفيدا ويجني ثماره".

يذكر أن شركة نفط الكويت كانت قد أعلنت قبل اقل من شهر تسرب غاز كبريتيد الهيدروجين من احدى الابار في شمال الكويت أثناء عمليات الحفر واضطرت الشركة إلى إشعال البئر لحرق الغاز الذي يعد خطرا على حياة الإنسان حيث تقوم الفرق المختصة حاليا بإطفاء البئر مع المحافظة على شروط الصحة والسلامة والبيئة طبقا للمواصفات العالمية.

 

×