المعلومات المدنية: وضع مزايا نظام المعلومات الجغرافية في خدمة وزارة الكهرباء

أعلن المدير العام للهيئة العام للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي وضع مزايا نظام المعلومات الجغرافية للمعلومات المدنية (جي آي إس) في خدمة وزارة الكهرباء.

وقال العسعوسي في تصريح صحافي اليوم ان اجتماعا ضم الهيئة ووزارة الكهرباء والماء ممثلة بالوكيل المساعد لشؤون الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية علي الوزان تم خلاله بحث تحقيق التعاون الثنائي بين الجانبين للاستفادة من مشروع نظام المعلومات الجغرافية (جي آي إس) وذلك عقب الاطلاع على النظام ومميزاته المتعددة.

وأضاف ان وزارة الكهرباء طلبت من خلال مراسلاتها وعقب الاجتماع أن تتمكن من الاستفادة من مزايا نظام المعلومات الجغرافية للهيئة والربط مع نظام الخرائط للاستفادة منها في مشاريع الكهرباء ومخططات التمديدات الكهربائية وتوزيع الاحمال ودراسة المشاريع والاحتياجات المستقبلية والاحصائيات وبيان التوزيع الديموغرافي للمناطق والكثافات السكانية الموجودة على نظام المعلومات الجغرافية للهيئة.

وأوضح ان الاجتماع شهد مناقشة آلية ربط اجراءات وزارة الكهرباء ممثلة في قطاع خدمات المستهلكين بنظام المعلومات المدنية للاستفادة من النظم الجغرافية للاستدلال على العناوين لتسهيل ايصال الخدمات باستخدام الرقم الآلي للعنوان وفي تسجيل المشتركين وتحديث بياناتهم بطريقة دقيقة وصحيحة وتجنب الاخطاء البشرية.

وذكر ان الاجتماع تناول كذلك تزويد الهيئة من خلال هذا الربط بالتحديثات القائمة على اشتراكات ايصال التيار الكهربائي وتغييره في حالات انتقاله من مشترك الى آخر بما يفيد في آلية تحديث عناوين المستهلكين ومتابعة تراخيص البناء وغيرها من أوجه التنسيق والتعاون الثنائي التي تعود بالفائدة على الهيئة والوزارة وبما يسهم في الربط بين الجهات الحكومية تطبيقا لاهداف الحكومة الالكترونية والتكامل بين الهيئة والوزارات والجهات الحكومية لتقديم افضل الخدمات للناس.

حضر الاجتماع أيضا من وزارة الكهرباء والماء كبير المهندسين الاختصاصيين المهندس علي المطيري ورئيس قسم انتاج الوثائق المهندس عبدالله العصيمي ومن الهيئة مدير ادارة المراجعة والمتابعة الميدانية في الهيئة سمير البناي ومدير ادارة تطوير النظم والمعلومات طارق الراشد.