"ستاربكس" تدعم نشاط مبادلة الكتب في الكويت

قدّمت ستاربكس دعمها لنشاط مبادلة الكتب الذي نظّمه نادي ديوان للقراءة بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، حيث إجتمع أكثر من 600 محباً للمطالعة لتبادل 4309 كتاباً على مدى أربعة أيام لتحديث وترتيب مكتباتهم الخاصة، وأيضاً لتوفير أماكن فيها لشراء كتب جديدة من معرض الكويت الدولي للكتاب القادم.

ويأتي الحدث الذي استضافته مكتبة عبد العزيز حسين في منطقة مشرف، في إطار الجهود الرامية لتشجيع الجميع على القراءة، والتعبير عن آرائهم، وإثراء مكتباتهم بعناوين جديدة، فضلاً عن إفساح بعض المجال على رفوف تلك المكتبات استعداداً لما سيشترونه في المستقبل القريب من معرض الكويت الدولي للكتاب.

ويعتبر نادي ديوان للقراءة من أبرز النوادي الثقافية في الكويت، ويضع نصب عينيه التفاعل والتواصل مع الكتاب والفنانين وأخصائيي اللغة والمنظمات الثقافية المحلية، ويسعى إلى استقطاب جمهور أكبر عبر تعريف شريحة أوسع من الكويتيين بأهداف النادي  وتثقيف أعضائه من خلال اللقاءات الأدبية والمنتديات الثقافية.

ويحظى النادي بتقدير ودعم المجتمع الكويتي والجهات الحكومية، وهو ما يمنحه حافزاً أكبر لمتابعة طريقه نحو نشر الوعي الأدبي. وليس هذا التعاون الأخير مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إلا مثالاً عن الشراكات القائمة التي من شأنها تعزيز دور نادي ديوان للقراءة في إثراء ثقافة المجتمع الكويتي.

وتعليقاً على معرض مبادلة الكتب، قال الكاتب يوسف خليفة، رئيس نادي ديوان للقراءة: "بدأ نادي ديوان للقراءة كمشروع صغير، لكنه كبر شيئاً فشيئاً ليغدو نادي القراءة الأشهر في الكويت وذلك بفضل ولاء أعضائه أولاً. كما ترجع قدرته على تحقيق هذا النجاح إلى جهوده الحثيثة للحفاظ على الأدب والفن الكويتي، والمشاركة الفاعلة لأعضاء النادي وحماسهم الملحوظ للثقافة. ومن خلال الدعم الذي يقدمه شركاؤنا الرئيسيون، مثل ستاربكس والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، استطعنا جمع محبي الثقافة والأدب معاً لإثراء معارفهم بعالم الأدب في بيئة مريحة ومبهجة".

ومن جهتها قالت رنا شاهين، المدير الإقليمي للإتصالات والمسؤولية الاجتماعية لدى ستاربكس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نجح نادي ديوان للقراءة منذ تأسيسه قبل ثلاث سنوات وحتى الآن في إلهام مئات القراء في الكويت، وهو يواصل عمله الدؤوب من أجل تثقيف أعضائه وتعريفهم بالمواهب المحلية والمنظمات والمنتديات الثقافية الكويتية، وتسليط الأضواء على الجوانب المتعددة لثقافتنا العربية الغنية. وفي المقابل، تكرس ستاربكس جهودها لدعم المجتمع الكويتي من خلال مساعدة شركائها المحليين الذين يتمتعون بالشغف ذاته والحرص على إحياء الآداب والفنون من خلال نادي ديوان للقراءة. وتُثبت شراكتنا طويلة الأمد مع نادي ديوان للقراءة التزام ستاربكس بالتركيز على ما تمتاز به الكويت من غنى في الثقافة والأدب والتراث. وهي علاقة نسعى للمحافظة عليها وتنميتها على مدى السنوات المقبلة".

يشار إلى أن نادي ديوان للقراءة يرحب بالجميع في الكويت للانضمام مجاناً إلى عضويته على أن تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، وذلك من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.diwanbookclub.com.

 

×