الكويت تؤكد على أهمية التواصل الاعلامي مع العراق لخدمة البلدين

أكد رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الصباح اهمية التواصل الاعلامي بين العراق والكويت بما يخدم مصالحهما المشتركة ويلبي توجهات قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال الشيخ مبارك خلال استقباله الليلة الماضية وفدا عراقيا اعلاميا زائرا يرأسه رئيس نقابة الصحافيين العراقيين مؤيد اللامي ان ما يربط البلدين الشقيقين ليس فقط العلاقات السياسية بل العلاقات الاخوية والاجتماعية والاقتصادية والدينية التي تعود الى عقود عدة.

واعرب عن ترحيبه بزيارة الوفد العراقي مبينا ان من يريد تحقيق مصلحة الكويت والعراق يجب ان ينظر الى ما يفيد البلدين من خلال تعزيز تلك العلاقات على كل المستويات.

وشدد على اهمية الدور الذي تقوم به وسائل الاعلام في تعزيز التواصل والتقارب بين الدول وخدمة القضايا التي تهم ابناءها بما يحقق التطور والرقي والرفاهية لشعوبها.

من جانبه قال رئيس الوفد العراقي مؤيد اللامي ان وكالة الانباء الكويتية (كونا) من الوكالات العربية المؤثرة ليس على المستوى المحلي بل على المستويين العربي والدولي.

واشار الى الدور الذي قام به الاعلام الكويتي "الذي كان سباقا" لاسيما في فترة حرب حرية العراق وسقوط النظام الصدامي في تسليط الضوء على ما عاناه الشعب العراقي من ويلات النظام البائد.

واشاد اللامي بحفاوة الترحيب الذي لقيه الوفد العراقي على كل المستويات في لقاءاته الرسمية مع كبار المسؤولين الحكوميين وزياراته التي شملت عددا من المؤسسات الاعلامية في القطاعين العام والخاص والتقى خلالها عددا من المعنيين بالاعلام.

ودعا الجانب الكويتي الى عدم الالتفات الى الاصوات والتصريحات غير الرسمية او المسؤولة التي يدلي بها بعض الشخصيات في العراق والتي قد تؤدي الى توتير العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين مبينا ان العراق ينظر في علاقته مع الكويت الى الامام.

وقال اللامي ان "هناك الكثير من النوايا الحسنة التي لابد من ترجمتها وتنفيذها للوصول الى ما نريده" في اشارة الى ضرورة تبادل الزيارات لوفود اعلامية وثقافية وغيرها بما يخدم هذا التوجه.

ودعا الى احداث توأمة بين وكالة الانباء الكويتية ونظيرتها العراقية بهدف العمل على تبادل الاخبار والمعلومات "لنصل الى خطاب اعلامي مشترك يخدم تقارب الشعبين الشقيقين".

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس ادارة (كونا) رئيس جميعة الصحافيين الكويتية احمد يوسف بهبهاني وعضو الجمعية جاسم كمال ومدير ادارة الدول العربية في الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام عبدالله الخالدي ومن (كونا) عصام الرويح مدير ادارة العلاقات العامة والتسويق بالانابة.

وضم الوفد الاعلامي العراقي الدكتور ناهض زيدان عميد كلية الاعلام بالجامعة العراقية والدكتور طالب فياض مدير عام قناة الرشيد الفضائية وفؤاد ثجيل رئيس تحرير صحيفة المستقبل العراقية وفيصل مشاعة رئيس تحرير صحيفة الغد العراقية واحمد هاشم مدير تحرير صحيفة الصباح اليومية العراقية ونعمة ضيدان مدير عام الدائرة القانونية في نقابة الصحافيين العراقيين وزهرة علي رئيس تحرير ورئيسة رابطة الصحفيات العراقيات وبان شهاب عضو جمعية الصحافيين العراقية.