جابر المبارك: الكويت والعراق جاران ولا خيار لنا سوى العمل لتجاوز المرحلة الماضية

استقبل سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف اليوم وبحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك وفد نقابة الصحافيين فى جمهورية العراق الشقيق بمناسبة زيارته للبلاد.

ونوه سموه خلال اللقاء الى الدور الذي يلعبه الاعلام بكافة مؤسساته ومجالاته في توطيد العلاقات بين الدول بما يحقق المصالح المشتركة بين الشعوب ومستقبل اجيالها مؤكدا ان الاعلام اصبح دوره يتجاوز دور الجيوش.

وشدد سموه على القول ان الكويت والعراق جاران تجمعهما روابط الدين والعروبة ولا خيار لنا سوى العمل سويا على تجاوز المرحلة الماضية للوصول الى مستقبل افضل للشعبين ولتحقيق التنمية الشاملة والمصالح المشتركة.

وامل سموه ان تكون زيارته المقبلة لجمهورية العراق الشقيق فرصة للتباحث والتشاور مع دولة الرئيس نوري المالكي في العديد من القضايا التي تهم الطرفين وصولا الى تفاهمات لتوطيد اواصر العلاقات الاخوية في شتى المجالات.

ونوه سموه الى اهمية فتح قنوات التواصل والتعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين فهو ركيزة اساسية في توطيد العلاقات وتمتينها.

من جانبه نقل نقيب الصحافيين العراقيين السيد مؤيد اللامي تحيات دولة رئيس الوزراء في جمهورية العراق الشقيق وتقدير الشعب العراقي للخطوات الايجابية المتميزة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد والتي توجها بزيارته التاريخية والمؤثرة للعراق ومشاركته الفاعلة فى القمة العربية التي عقدت في بغداد وتطلعهم الى الزيارة المرتقبة لسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.

واعرب السيد اللامي عن تقديره واعضاء الوفد لما لقيه من صدق المشاعر في توطيد العلاقات وتقارب في الرؤى لمصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين.

حضر المقابلة رئيس جمعية الصحافيين الكويتية احمد بهبهاني وامين صندوق الجمعية عدنان الراشد والوكيل المساعد بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد محمد الخالد.

 

×