ثلاثة وزراء يزورون (شمال الكويت) لمعاينة موقع البئر المشتعلة في الروضتين

قالت شركة نفط الكويت ان ثلاثة وزراء قاموا اليوم بزيارة ميدانية لموقع البئر المشتعلة (484 - آر أيه) في منطقة الروضتين وذلك للوقوف على الإجراءات التي يتم اتخاذها حاليا لإعادة الأمور إلى طبيعتها.

واشارت الشركة في بيان صحافي خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوفد ضم وزير النفط ووزير الاوقاف بالوكالة هاني حسين ووزير المالية ووزير التربية والتعليم العالي بالوكالة نايف الحجرف ووزير الكهرباء والماء ووزير البلدية عبدالعزيز الإبراهيم وكان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب سامي الرشيد وعدد من مسؤولي الشركة.

ولفتت الى ان رئيس الفريق القائم على معالجة البئر عياد الكندري أطلع الوزراء على موقع الحريق وقدم لهم شرحا مفصلا عن سير العمليات منذ بدء التسرب وإشعال البئر حتى إتمام السيطرة على التسرب فضلا عن الجهود الرامية لإطفاء البئر المشتعلة.

واضافت ان الكندري اوضح ان عمليات الإنتاج في شمال الكويت عادت إلى مستويات ما قبل الحادث بحدود 670 ألف برميل في اليوم مؤكدا ان قراءات تسرب الغاز مازالت تسجل صفرا في موقع البئر وفي مختلف مناطق الكويت.

واشار الكندري الى انه قد تم الوصول إلى مسافة قريبة من رأس البئر المحترقة بعد إزالة معظم المخلفات وإنجاز عملية التبريد فيها كما استمع الوفد الى شرح مفصل من فريق الإطفاء عن الجهود المبذولة للسيطرة على الحريق الذي وقع في البئر.

 

×