نبيل الخرافي: تصميم 10 برامج تدريبية متخصصة للعاملين في (السكنية)

أكد نائب المدير العام لشؤون تنمية الموارد البشرية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية نبيل الخرافي أن المؤسسة صممت بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط 10 برامج تدريبية متخصصة لمصلحة العاملين في المؤسسة تنفذ 6 منها في الكويت و4 خارجها للاطلاع على أحدث المستجدات في مجال الرعاية السكنية.

وقال الخرافي في بيان صحافي اليوم ان تنمية الموارد البشرية تحظى باهتمام القيادة السياسية في الكويت ولذلك تتبنى الحكومة عددا من الاسترتيجيات التي تهدف الى تلبية متطلبات الخطة التنموية من القوى البشرية ذات الكفاءة العالية والقادرة على صناعة الفارق.

واشار إلى أن المؤسسة تتولى قطاعا حيويا يمس حياة كل مواطن "ولذلك فانها لا تألو جهدا في التعاون مع المؤسسات العربية والاقليمية في رفع كفاءة موظفيها وتنمية مهاراتهم بالصورة التي تواكب التطور المذهل في النظم والمعلومات".

ونقل البيان عن المدير العام للمعهد العربي للتخطيط بدر مال الله تأكيده أهمية التدريب اثناء العمل كأحد أبرز عناصر التنمية البشرية واكثرها فاعلية لافتا الى تعاون المعهد العربي للتخطيط مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية من خلال تصميم 10 برامج تدريبية متخصصة للعاملين فيها تنفذ 6 منها على مدار شهر نوفمبر الجاري.

واوضح مال الله أن برامج التدريب الداخلية تبدأ اليوم وعلى مدار 4 ايام ببرنامجي (المحاسبة الحكومية واعداد التقارير المالية والمحاسبية) و(التخطيط الحضري والمخطط الهيكلي للدولة).

واشار الى ان برنامجي (الدورة التنفيذية لمشاريع التنمية) و(التخطيط والتحليل المالي والمؤشرات والتنبؤات المستقبلية المالية) ينفذان خلال الفترة من 18 22 نوفمبر الجاري ويختتم التدريب الداخلي ببرنامجي (الدراسات العامة والدراسات القطاعية ودراسة الجدوى الفنية والاقتصادية للمشاريع) و(اعداد الموازنات الحكومية والادارة المالية وميزانية البرامج وتقييم الأداء) في الفترة من 25 - 29 الجاري.