15 كويتيا تعرضوا لبعض المشاكل نتيجة اعصار "ساندي"

تلقى الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الامم المتحدة في نيويورك اتصالات من طلبة كويتيين ومواطنين تأثروا بالإعصار ساندي الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة الامريكية الاثنين الماضي.

وقال المندوب في البعثة الكويتية السفير منصور العتيبي في تصريح لـ (كونا) ان حوالي 15 اتصالا تلقته البعثة من الكويتيين الذيت عرضوا لبعض المشاكل نتيجة اعصار ساندي تمثلت تمثلت في انقطاع الكهرباء والمياه وصعوبة إيجاد سكن بديل أو فندق للاقامة المؤقتة لبعض الطلبة واضطرار عدد من المواطنين على البقاء في المدينة بسبب إغلاق المطارت وإلغاء شركات الطيران لرحلاتها لمدة يومين.

وأكد السفير العتيبي أن الوفد قدم المساعدة لهؤلاء بنقل بعضهم من أماكن إقامتهم وإيوائهم بشكل مؤقت وتوفير السكن لآخرين في فنادق داخل المدينة.

وأضاف أن الوفد على اتصال دائم وتنسيق مستمر مع سفارة دولة الكويت في العاصمة واشنطن والملحق الثقافي بها لمساعدة الطلبة والمواطنين الكويتيين في الساحل الشرقي من البلاد.

ونوه السفير العتيبي بحرص كبار المسؤولين في وزارة الخارجية وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووكيل الوزارة خالد الجارالله وبمتابعتهم المستمرة مع الوفد الدائم في نيويورك للاطمئنان على أوضاع المواطنين الكويتيين وتوفير المساعدة لمن هم بحاجة لها.

وقد أدى الإعصار ساندي حتى الآن الى وفاة حوالي 90 شخصا في الولايات المتضررة معظمهم في مدينة نيويورك إضافة الى انقطاع الكهرباء والمياه عن الملايين من السكان وتدمير العديد من المنازل والمنشآت وانقطاع الطرقات.

وتسبب استمرار انقطاع الطاقة الكهربائية عن العديد من مناطق المدينة في بطء الإصلاحات كما زاد من صعوبة التنقل في المناطق التي توقفت فيها أضواء المرور عن العمل وانقطعت فيها الامدادات في محطات البنزين بسبب نفاده أو بسبب انقطاع الكهرباء عن المضخات فيها فيما لا تزال خدمات الهاتف الأرضي والخلوي مقطوعة في عدة مناطق.

 

×