المنبر والتحالف: ندعو لحضور والمشاركة في تجمع "قاطع" غدا في شارع الصحافة

شدد المنبر الديمقراطي والتحالف الوطني على أهمية الحملات التوعوية والاعلامية لمقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة، لافتين الى أن تعديل قانون الانتخابات بمعزل عن إرادة الشعب عبر ممثليه في مجلس أمة صحيح تدخل واضح لتوجيه خيارات الناخب.

وقال المنبر والتحالف في بيان لهما أن موقف المقاطعة يمثل أحد وسائل الاحتجاج السياسية السلمية الراقية للتعبير عن رفض اعطاء السلطة والحكومة الضوء الأخضر للتلاعب بقانون الانتخاب منفردة بما يخدم مصالحها.

ودعا المنبر والتحالف الى التفاعل الايجابي مع الحملات الداعية الى مقاطعة الانتخابات وعلى رأسها حملة "قاطع" والتي أعلنت عن أولى فعاليتها مساء غد الأربعاء في شارع الصحافة أمام مبنى صحيفة الطليعة، مؤكدين مشاركتهما في حضور التجمع  السلمي.

وفي ختام البيان، أكد المنبر والتحالف أن الرسالة التي علينا ايصالها الى السلطة والحكومة يجب أن تكون من خلال تدني نسبة المشاركة في الانتخابات، لافتين الى أنها أبلغ رسالة برفض الانتخابات ومخرجاتها ورفض نظام الصوت الواحد بغرض الوصول لنظام انتخابي ديمقراطي "بديل " يتلافى جميع عيوب ومثالب الانظمة الانتخابية السابقة ويعبر تعبيراً حقيقياً عن رغبة الناخب الكويتي و يعزز الممارسة الديمقراطية.

 

×