الوزير الحجرف: نتابع مواطنينا وطلابنا بالولايات المتحدة وعليهم اتباع التعليمات

أكد وزير المالية ووزير التربية ووزير التعليم العالي بالوكالة الدكتور نايف الحجرف متابعته الشخصية والحثيثة لاوضاع الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة الامريكية وخصوصا في الساحل الشرقي والاطمئنان المتواصل عليهم اثر اعصار (ساندي) الذي يضرب ذلك الساحل حاليا.

وقال الدكتور الحجرف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان سفارة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة والمكتب الثقافي في (واشنطن) أكدا له متابعتهما الدائمة لتطورات اعصار (ساندي) عن كثب واستعدادهما التام لاتخاذ كل ما يلزم لتأمين سلامة الطلبة والمواطنين الكويتيين المتواجدين في المدن الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وأوضح انه أجرى اتصالات عدة مع مسؤولي السفارة الكويتية هناك والمستشار الثقافي في (واشنطن) الدكتور عبدالعزيز العمر ومسؤولي الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة للاطمئنان على سلامة الطلبة الكويتيين الدارسين هناك وأحوالهم وتفقد احتياجاتهم.

وأكد الوزير الحجرف على الطلبة ضرورة التزامهم واتباعهم جميع تعليمات السلطات المحلية الامريكية وتوخي الحيطة والحذر والتواصل فيما بينهم واخطار السفارة والمكتب الثقافي بأي طارئ قد يتعرضون له.

وكان سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح أكد في تصريح سابق ل(كونا) ارسال السفارة رسالة الكترونية السبت الماضي لكل الطلبة الكويتيين في الولايات الامريكية الواقعة ضمن مسار الاعصار (ساندي) متضمنة توجيهات السفارة لمواجهة ذلك الاعصار.

وفي موازاة ذلك ناشد المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي المواطنين والطلبة الكويتيين الذين هم بحاجة لمساعدة الاتصال بالقنصلية الكويتية في (نيويورك) على الرقم (4300 973 212) متمنيا عليهم التقيد بالارشادات والاتصال بهذا الرقم في حال تعرضهم الى أي مشكلة أو طارئ.

 

×