الكويت توصي كوريا الجنوبية بتوسيع دائرة اهتماماتها بمجال حقوق الانسان

اوصت دولة الكويت هنا اليوم كوريا الجنوبية بالاستمرار في توسيع تغطية التأمين الصحي الوطني لضمان الحق في الصحة وذلك في اطار خطة تحسين ملف حقوق الانسان في كوريا الجنوبية.

وطالبت الكويت امام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الحكومة الكورية بمواصلة تنفيذ مشروع (بوجمجاري) الذي يكفل تقديم مساكن ثابتة وميسورة التكلفة للأسر منخفضة الدخل بحلول عام 2018.

واوضح السكرتير الاول في وفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف عبدالله جاسم الجريوي في كلمة بلاده اثناء الاستعراض الدوري الشامل لملف كوريا الجنوبية "ان خطة العمل الثانية التي قامت بها الحكومة الكورية لحماية حقوق الانسان وتعزيزها وفق اعلام وبرنامج عمل فيينا خطوة ايجابية تستحق الثناء".

وأشاد الدبلوماسي الكويتي في الوقت ذاته بما قامت به كوريا من خطوات لتوسيع نطاق سلطة اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في مجال التحقيق تماشيا مع مبادئ باريس للجان الوطنية.

وأشار الى ان هذه الخطوات الايجابية تأتي ضمن سلسلة من التطورات في التشريعات والمؤسسات منذ الاستعراض الدوري الاول لملف كوريا في مجال حقوق الانسان.

في الوقت ذاته اشادت الكويت بالتعديلات المدرجة ضمن التقرير الوطني الذي قدمته كوريا الجنوبية امام مجلس حقوق الانسان لاسيما قانون الصحة العقلية وقانون انتخاب الموظفين وقانون مراقبة الهجرة.

واوضح الجريوي ان وفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف اطلع باهتمام بالغ على تقرير كوريا الجنوبية المعروض امام مجلس حقوق الانسان مشيدا بمنهجية اعداده ومشاركة الوزارات المعنية والمنظمات غير الحكومية واللجنة الوطنية الكورية لحقوق الانسان في صياغته.

واشار الى ان مستوى تمثيل كوريا الجنوبية امام مجلس حقوق الانسان في اطار الاستعراض الدوري الشامل برئاسة وزير العدل الكوري جيل تايكي يعكس الحرص والاهتمام اللذين توليهما الجمهورية الكورية لتعزيز وصون حقوق الانسان.

 

×