الداخلية: توزيع الدوريات المرورية عند دور العبادة قبل صلاة العيد

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء  د.مصطفى الزعابي  أن قطاع المرور أولى اهتماما خاصا ومتميزا بالخطة المرورية المواكبة لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.

وأضاف انه تم مشاركة الجهات الإدارية الاخري مع إدارة العمليات بتشكيلات مختلفة لضمان الحصول على أعلى مستويات ممكنة من الضبط المروري وانسيابية الحركة على جميع الطرق ومصبات المناطق المؤدية للطرق السريعة والدائرية ، وكذلك توزيع الدوريات المرورية الثابتة والمتحركة بشكل يتفق مع أوقات الذروة والازدحام ، خاصة عند دور العبادة والتي سيتواجد حولها رجال المرور من قبل صلاة الفجر وحتى الانتهاء من صلاة العيد وخروج المصلين عائدين إلى منازلهم ، وأماكن تجمع المحتفلين ، وكذلك الساحات التي تقام فيها الألعاب الشعبية ، والمجمعات التجارية والأماكن الترفيهية التي تشهد إقبالا جماهيريا غير عادي في هذه المناسبة   .

وأشار  أن قطاع المرور وفر الأعداد المتاحة من الضباط وضباط الصف والأفراد لمواجهة هذه الأعباء ، بالإضافة إلى الاستعانة بكوادر من الإدارات الإدارية بقطاع شئون المرور لسد أي نقص فى القوة البشرية .

وأشار إلى انه بسبب بدء مشاركة دولة الكويت للأمة الإسلامية الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك ، وما تشهده البلاد من توافد الكثيرين من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لمشاركة الكويتيين أفراح العيد ، فقد تم توزيع الدوريات المرورية أيضا عند المنافذ الحدودية والطرق المؤدية إليها لمساعدة مستخدمي الطريق والقضاء على أي ازدحام أو اختناق مروري في أسرع وقت ممكن .

ودعا اللواء د.الزعابي رجال المرور و دوريات المرور الثابتة والمتحركة إلى مواصلة جهودهم بنفس الحماس ، ودعا المواطنين والمقيمين  التعاون مع رجال المرور والالتزام بالقوانين المرورية .

ودعا المواطنين إلى استخدام النقل الجماعي في التنقلات بمصاحبة بعضهم البعض في مركبة واحدة للحد من زيادة الحركة المرورية على الطرق ، وعدم الوقوف العشوائي ، والالتزام بالخطوط الأرضية والعلامات المرورية للحد من الاختناقات والازدحام .

واختتم وكيل وزارة الداخليـة المساعد لشئون المرور مديـر عام الإدارة العامة للمـرور   اللواء . د/ مصطفى الزعابي  مؤكدا انه على يقين أن رجال المرور سيواجهون المسألة المرورية بكفاءة واقتدار وبسالة موجــها الشكر لوزارة الأشغال العامة على تعاونها ولكافة قطاعات وزارة الداخلية التى تسهم فى تسهيل الحركة المرورية على دورها البارز فى هذا الشأن ، ومؤكدا انه سيتم تطبيق قانون المرور بكل حزم لحماية مستخدمي الطريق وتأمين سلامتهم .